البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

زيادة الطاقة الإنتاجية لمصلحة سك العملة لتلبية احتياجات الأسواق من الفكة

زيارة السفير الأسترالي
زيارة السفير الأسترالي لمصلحة سك العملة

كشف تقرير مفصل تلقاه عمرو الجارحى وزير المالية من  مصلحة سك العملة التابعة عن الزيارات الدولية التى استقبلتها المصلحة، حيث زارها نيل هوكنز السفير الأسترالي فى القاهرة، واستمع لشرح من اللواء عبد الرؤوف الأحمدي رئيس المصلحة.

وأكد التقرير، الذي تلقاه وزير المالية اليوم الأربعاء، أن رئيس مصلحة سك العملة، شرح للسفير الاسترالي، خطوات إنتاج العملات المعدنية والتذكارية ولوحات السيارات التى يتم استيراد بعض أجزائها من الخارج وتقوم المصلحة بسك الأرقام والحروف.

وقال شريف حازم مستشار وزير المالية، إن زيارة السفير الأسترالي شهدت أيضا استعراض الخطط الحالية لتطوير مصلحة سك العملة ودراسة التعاون المشترك بين مصر وأستراليا في هذا المجال بالإضافة إلى خطة إنشاء مجمع صناعي لسك العملات ولوحات السيارات.

وأكد أن المصلحة بصدد إقامة خط إنتاج للوحات السيارات بدلا من استيرادها، ويعمل على تغطية متطلبات الأسواق المحلية والإقليمية خاصة بالدول الإفريقية والعربية من العملات المعدنية.

وأشاد السفير الأسترالي بجودة المنتجات المصنعة بالمصلحة ودقتها، مؤكدا اهتمامه البالغ بمشاركة بلاده في خطط التوسع المستقبلية لعمل مصلحة سك العملة المصرية.

وتضمن التقرير زيارة بيتر هوفمان مستشار التعاون الاقتصادي بالسفارة الألمانية بالقاهرة، ويرافقه شتيفاني هيركينبرج أحد ممثلي السفارة الألمانية، واستمعوا الى شرح المهندسين  المختصين بالمصنع عن خطط تطوير خطوط الإنتاج وزيادة طاقتها الإنتاجية من العملات المعدنية لتوفير الاحتياجات المتزايدة للسوق المحلية من "الفكة".

والاعتماد على التصنيع المحلي بدلا من الاستيراد من الخارج من خلال التواصل مع كافة الشركات الألمانية المتخصصة في مجالات  تصنيع ماكينات سك العملة والوصول إلى أحدث التكنولوجيا في مجال تصنيع العملات.

وتدرس وزارة المالية التعاون المشترك مع عدد من الدول الكبرى لتطوير خطوط إنتاج سك العملة بهدف الوصول إلى أفضل المستويات الفنية عالميا تنفيذا للخطة التي اعتمدها وزير المالية للارتقاء بمصلحة سك العملة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك