البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"زوكربيرج": تحديث لحماية الانتخابات من التدخلات وتوجيه الرأي العام

مارك زوكربيرج - مؤسس
مارك زوكربيرج - مؤسس شركة فيس بوك

أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذى لفيس بوك، اتخاذ خطوات هامة لما أسماه بحماية نزاهة الانتخابات في جميع أنحاء العالم من خلال إغلاق أكثر من 270 صفحة وحسابات تديرها منظمة روسية تدعى وكالة أبحاث الإنترنت.

وأضاف زوكربيرج، في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على فيس بوك، اليوم الأربعاء، أن معظم الأعمال ضد وكالة أبحاث الإنترنت الروسية حتى الآن كانت لمنعها من التدخل في الانتخابات الأجنبية، موضحا أن التحديث يستهدف إغلاق الصفحات التي تستهدف الأشخاص الذين يعيشون في روسيا.

وأشار إلى أن المنظمة الروسية تصرفت أكثر من مرة وحاولت التلاعب بالمواطنين في الولايات المتحدة وأوروبا وروسيا، مشددًا على أنهم لا يريدوها على فيس بوك في أي مكان في العالم.

وأوضح أنه بعد عام 2016، وجد أن وكالة أبحاث الإنترنت الروسية وضعت شبكة من المئات من الحسابات المزيفة لنشر المحتوى والانقسام والتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وبدأ التحقيق في أنشطتهم وإسقاط صفحاتهم وحساباتهم.

وأكد استمرار تحسين التقنيات لمنع الدول القومية من التدخل في الانتخابات الأجنبية، وبنيت أدوات أكثر تقدمًا لإزالة الحسابات المزيفة بشكل أعم، وقد حدث عدد من الانتخابات الهامة منذ ذلك الحين، حيث تم نشر هذه الأدوات الجديدة بنجاح، حيث أغلق 30 ألف حساب مزيف في فرنسا خلال الانتخابات الرئاسية 2017.

وأكد زيادة الاستثمار بصورة كبيرة في مجال الأمن، حيث تم توظيف 15 ألف شخص يعملون على استعراض الأمن والمحتوى، مع خطة لرفع عدد العاملين بهذا التخصص إلى 20 ألف بحلول نهاية العام الجاري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك