البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"المشاط" تبحث مع السفير الصربي الترويج للمقصد السياحي المصري

رانيا المشاط - وزيرة
رانيا المشاط - وزيرة السياحة

عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، اجتماعا مع السفير يوغسلاف فوكادينوفي سفير صربيا لدى مصر للتباحث حول سبل دفع مزيد من الحركة السياحية من السوق الصربية إلى مصر.

وقالت المشاط، خلال اللقاء اليوم الثلاثاء، إن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بالأسواق الواعدة في الفترة الحالية، ومن بينها السوق الصربي، وأشارت إلى أنه سيتم العمل على تنفيذ عدد من الأنشطة المشتركة لجذب السائح الصربي والترويج لمصر.

وأكد السفير الصربي أنه يرى أن عام 2018 مهم بالنسبة للسياحة المصرية، خاصة بعد التحسن الذي شهدته في ٢٠١٧، وأضاف أنه يضع في أولوياته جذب مزيد من السائحين الصرب إلى مصر، وأكد أهمية الترويج للمقصد المصري في صربيا بشكل أكبر، وزيادة خطوط الطيران بين البلدين.

وأشار إلى مشروع التوأمة بين مدينة الغردقة ومدينة جاجودينا الصربية، وأنه يتم التواصل حاليا مع محافظة البحر الأحمر للتنسيق في هذا الشأن، ورحبت الوزيرة بالفكرة، وأكدت أن الوزارة على أتم استعداد لتقديم كل المساعدات لإنجاح هذا المقترح.

وتناول أيضا مقترح قيام الجانب الصربي، بالتنسيق مع الجهات المعنية فى مصر، بتدريب لاعبين مصريين في كرة الماء التي تشتهر بها صربيا، معلنا تدريب فرق من عدد من الدول التي استطاعت تحقيق بطولات دولية، مضيفا أن إقامة بطولات دولية لكرة الماء أو للرياضات المختلفة يعد عاملا هاما في التنشيط والجذب السياحي.

وأشار السفير إلى وجود متحف للآثار الإفريقية فى العاصمة الصربية بلجراد وهو متحف فريد من نوعه على مستوى العالم، موضحا رغبته في أن يتم عرض نسخ للآثار المصرية في هذا المتحف لتكون عاملا هاما في الترويج للمقصد المصري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك