البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تراجع الأسهم الأوروبية بضغط قطاع التكنولوجيا وتوترات تجارية

سوق الأسهم الألمانية
سوق الأسهم الألمانية - صورة أرشيفية

هبطت الأسهم الأوروبية مع بدء المستثمرين الربع الثاني بمعنويات ضعيفة، وسط توترات تجارية دولية وتنامي الضغوط على شركات التكنولوجيا، حيث أغلق المؤشر "ستوكس 600" الأوروبي منخفضا 0,5%، بعدما تراجع بأكثر من 1% في وقت سابق من الجلسة. 

وتلقى المؤشر، اليوم الثلاثاء، دعما في تعاملات بعد الظهر من تعاف طفيف للأسهم الأمريكية، وسجل المؤشر داكس الألماني أداء أقل بشكل واضح، حيث تراجع بنحو 0,8%، في الوقت الذي ضغطت فيه أسهم القطاعات الصناعية والمالية والرعاية الصحية على المؤشرات الأوروبية.

وانخفض مؤشر قطاع التكنولوجيا الأوروبي 0,8%، بعد تقرير بأن آبل تخطط لاستبدال رقائق إنتل في أجهزة كمبيوتر ماك بأخرى من إنتاجها، وهبط المؤشر بنحو 7,5%، في الأسابيع الثلاثة الماضية مع تنامي القلق بشأن شركات التكنولوجيا الكبرى، في ظل التركيز على استخدام موقع فيسبوك لبيانات المشتركين، وإعادة تنظيم شركة أمازون.

وانخفض سهم إير فرانس 4,4%، بعدما دعت نقابات العاملين بشركة الطيران الفرنسية إلى إضراب من أجل زيادات في الأجور وسط إضراب عمالي على نطاق أوسع في أنحاء فرنسا تسبب في شلل خدمات السكك الحديدية في البلاد، وتراجع المؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0,4%، والمؤشر كاك الفرنسي 0,3%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك