البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

23 مليار جنيه إيرادات شركة "بتروجيت" من 80 مشروعا خلال 2017

الجمعية العامة لشركة
الجمعية العامة لشركة بتروجيت

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن قطاع البترول يمتلك قاعدة واسعة من الكيانات والخبرات والكفاءات القادرة على تنفيذ المشروعات البترولية المختلفة بأعلى معدلات الأداء.

جاء ذلك خلال رئاسته، اليوم الثلاثاء، لأعمال الجمعية العامة لشركة المشروعات البترولية والاستشارات الفنية "بتروجيت" لاعتماد نتائج أعمال عام 2017 بحضور المهندس محمد سعفان وكيل أول الوزارة لشئون البترول، المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، المحاسب محمود حنفي وكيل أول الجهاز المركزي للمحاسبات.

وأوضح المهندس وليد لطفى رئيس الشركة أنها نجحت في تنفيذ 80 مشروعاً خلال 2017، وجار تنفيذ مشروعات أخرى جديدة داخل مصر إلى جانب مواصلة تنفيذ مشروعات بترولية خارج البلاد، محققة حجم تعاقدات غير مسبوقة داخل وخارج مصر ليبلغ إجمالى إيرادات الشركة أكثر من 23 مليار جنيه في 2017 بزيادة نسبتها 91% عن العام السابق .

وأشار إلى أن "بتروجيت" شاركت في مشروعات الإنتاج المبكر من حقل ظهر للغاز، وحقلي تورس وليبرا والمرحلة الأولى من تطوير معمل تكرير "ميدور" بالإسكندرية ومستودعات تداول وتخزين البوتاجاز في سوهاج، وإنشاء خط نقل الغاز من دهشور إلى العاصمة الإدارية.

وقامت الشركة أيضا بمشروعات، تطوير وحدتي استخلاص الفينول وإنتاج البوتاجاز  في العامرية بالأسكندرية، إذابة الأملاح بمعمل القاهرة لتكرير البترول، تصنيع منصة الأمل البحرية، منصتين للشركة العامة للبترول، بيارد التصنيع البحري بمنطقة جبل الزيت .

وساهمت بعدة مشروعات قومية تشمل، أنفاق قناة السويس بالإسماعيلية، إنشاء رصيف بحري بميناء شرق بور سعيد، ازدواج طريق قنا سوهاج في إطار المشروع القومي للطرق، استكمال تنفيذ  المراحل التالية من حقول الغاز بالمتوسط، أنفاق القناة، مجمع الأسمدة الفوسفاتية بالسخنة.

وأشار إلى المشروعات المنفذة خارج مصر وتشمل، محطة فصل غازات حقل سيبا بالعراق، إنشاء 26 مستودعاً للتخزين بالكويت، محطة المعالجة المركزية لحقل تيميون بالجزائر، إنشاء خط غاز الدقم بسلطنة عمان .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك