البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول يعتمد نتائج أعمال شركة الحفر المصرية عن العام 2017

حقل غاز بحري - صورة
حقل غاز بحري - صورة أرشيفية

قال المهندس طارق الملا وزير البترول، إن هناك فرصاً كبيرة أمام شركة الحفر المصرية، لمنافسة الشركات العالمية، في هذا المجال الذي يشهد نشاطاً ملحوظاً، في ضوء رغبة شركات البترول العالمية في تكثيف أعمال البحث والاستكشاف، وتنمية وإنتاج البترول والغاز، خاصة بعد الاكتشافات التي تحققت مؤخراً في مصر والمنطقة.

وأضاف الملا، خلال رئاسته أعمال الجمعية العامة لشركة الحفر المصرية، لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2017، اليوم الأحد، بحضور رؤساء هيئة البترول والقابضة للغازات الطبيعية وجنوب الوادى ووكيل أول الجهاز المركزى للمحاسبات، أن طرح مزايدات عالمية جديدة وتوقيع اتفاقيات بترولية مع الشركات العالمية للبحث والاستكشاف، يُعد ركيزة أساسية في تنمية أنشطة الحفر.

وطالب بضرورة استغلال النجاح الذي حققته الشركة في السعودية والبحرين للتوسع وزيادة حجم أعمالها، خاصة في دول منطقة الخليج العربي، لافتاً إلى أن الشركة أصبحت مملوكة لقطاع البترول بالكامل بعد الاستحواذ على حصة الشريك الأجنبي، ويستهدف خلال المرحلة القادمة تطوير أعمالها، وزيادة أنشطتها بما يدعم الاقتصاد القومي.

واستعرض المهندس صلاح عبد الكريم رئيس الشركة، أهم نتائج أعمالها خلال عام 2017، حيث أوضح أن الشركة استطاعت تحقيق نمو في معدلات التشغيل، لأجهزة الحفر، وتوسيع قاعدة عملائها من الشركات البترولية، مشيرا إلى أن الشركة تمتلك 40 جهاز حفر بري، منها 6 تعمل بالسعودية، و4 أجهزة حفر بحرية تعمل بالسعودية والبحرين ومصر.

ونوه إلى أن الشركة تدير 3 أجهزة بحرية نيابة عن هيئة البترول و"إيجاس"، كما تملك الشركة 24 جهاز إصلاح آبار تعمل داخل مصر، لافتاً إلى أن الشركة تستحوذ على نسبة حوالي 74% من سوق الحفر البري والبحري فى مصر فضلاً عن 35% من نشاط إصلاح الآبار.

وأضاف أن الشركة تقوم  حالياً بتنفيذ استراتيجية لزيادة حجم أعمالها في مشروعات الحفر خارج مصر، وأن هناك فرصاً كبيرة للحصول على عقود جديدة لأعمال الحفر في عدد من الدول العربية من أهمها العراق والكويت وسلطنة عمان، مشيراً إلى تجديد عقود مشروعات الشركة في السعودية لمدة 3 سنوات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك