البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"اوراكل" تطلق أول قاعدة بيانات "ذاتية القيادة" أقل تكلفة من "أمازون"

المقر الرئيسي لشركة
المقر الرئيسي لشركة أوراكل - صورة أرشيفية

بدأت شركة أوراكل العالمية تقديم أول خدمة قائمة على قاعدة بيانات "ذاتية القيادة" أي أول قاعدة بيانات يتم تصميمها وإنتاجها بمفهوم "التشغيل الذاتي" على غرار مفهوم القيادة الذاتية بمجال السيارات.

وأشار لاري إليسون رئيس مجلس الإدارة التنفيذى وكبير المسؤولين التقنيين لدى أوراكل ، في بيان اليوم الخميس، إلى أن الخدمة الجديدة تستخدم تقنيات التعلم الآلي لتحقيق مستويات متفوقة من الأداء والأمن والإتاحة دون تدخل بشرى.

وأعلنت أوراكل أن الخدمة متاحة بنصف سعر خدمة "أمازون ويب سيرفيسز" الشهيرة، والتي تعتبر شركة فرعية من أمازون، التي تقدم منصة حوسبة سحابية متطورة تقوم بتقديم العديد من الخدمات والأدوات المختلفة التي تساعد مستخدميها على بناء النظم بسرعة وفعالية.

واعتبرت أوراكل أن هذه التكنولوجيا تغير كل شيء، حيث تستند قاعدة بيانات "ذاتية القيادة" على تكنولوجيا ثورية لأنها تصحح وتضبط وتحدث نفسها؛ وتتيح الخدمة جميع الإمكانيات التحليلية والأمور المتعلقة بالأمن والإتاحة العالية دون تعقيدات ضبط وإعدادات وتشغيل.

وتعد قاعدة البيانات ذاتية القيادة فئة جديدة تماماً من المنتجات لا تتطلب أية إدارة تشغيلية، ما يسمح بتخزين بيانات السحابة بسهولة وسرعة، وتعمل على النسخ الاحتياطي التلقائي والتشفير وبنية قابلة للإتاحة، كما تلغي معامل الخطأ البشري وتؤمن الحماية من أخطار الهجمات الخارجية والمستخدمين الداخليين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك