البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"القلعة" تدعم التبادل الثقافي وتنمية الاستثمار والتبادل التجاري بأفريقيا

غاده حمودة رئيس قطاع
غاده حمودة رئيس قطاع التسويق بشركة القلعة

ترعى شركة القلعة، للعام الثالث على التوالي، "جائزة ورشة العمل للأفلام القصيرة" و"منتدى التنمية في أفريقيا" ضمن برامج مهرجان الأقصر السابع للسينما الأفريقية، وهو حدث سنوي تستمر فعالياته لمدة أسبوع ويهدف إلى تسليط الضوء على أبرز المواهب الأفريقية في صناعة السينما وفتح أبواب الحوار والتعاون بين الثقافات المختلفة.  

وقامت الشركة بدعم مختلف المواهب الشابة من صناع السينما الأفريقية وقطاع السياحة المصري عبر المساهمة في نجاح ذلك الحدث الهام الذي يجسد اهتمام القلعة بالاستثمار في الأسواق الأفريقية مع تسليط الضوء على المكانة التي تنفرد بها محافظة الأقصر باعتبارها مركزًا إقليميًا للأعمال الثقافية والفنية وأكبر متحف مفتوح في العالم.
وانطلق المهرجان – الذي تستمر فعالياته أسبوعًا كاملاً – تحت رعاية إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية، ومحمد بدر محافظ الأقصر، وشهد حضور عدد من كبار الشخصيات والقيادات الحكومية وممثلي الهيئات الدبلوماسية، إلى جانب نخبة كبيرة من مجتمع صناعة الأفلام من أكثر من 30 دولة أفريقية.

وأوضحت غادة حمودة رئيس قطاع التسويق والاستدامة بشركة القلعة، أن مشاركة القلعة بفعاليات المؤتمر للعام الثالث على التوالي يعكس إيماننا الراسخ بأهمية الاستثمار في تطوير الطاقات البشرية من كافة جوانبها بدءً من تطوير المنظومة التعليمية وإتاحة فرص التدريب المهني ووصولاً إلى إطلاق المبادرات الثقافية وتشجيع المواهب الفنية في مصر وبلدان القارة الأفريقية.

وأضافت حمودة أن إحداث الطفرة المنشودة بجميع القطاعات وتعظيم كفاءتها يتطلب تلبية الطلب غير المستوفى على مشروعات البنية الأساسية فضلًا عن توطيد العلاقات بين الدول الأفريقية في شتى المجالات بما في ذلك تعزيز الترابط الثقافي وتنمية التبادل التجاري.

وشددت حمودة على أهمية إزالة الحواجز الثقافية بما يساهم في توفير المناخ الملائم لتعزيز التبادل التجاري بين دول القارة الأفريقية، مشيرة إلى أن شركة القلعة تقوم برعاية هذا المهرجان بهدف المساهمة في فتح أبواب الحوار ولا سيما بين الجيل الجديد من الشباب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك