البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

54 مليون دولار تكلفة المرحلة الأولى من خطة تطوير الموانئ والمنافذ

اجتماع بشأن الموانئ
اجتماع بشأن الموانئ والمنافذ البرية اليوم

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذي لخطة تطوير وتأمين الموانئ البحرية والمنافذ البرية على، بحضور وزراء التجارة والصناعة، الطيران المدني، المالية، النقل، ورئيس هيئة قناة السويس.

وشدد إسماعيل، خلال الاجتماع اليوم الثلاثاء، على أهمية الانتهاء من خطط التطوير والتأمين الخاصة بالموانئ والمنافذ وفقاً للبرامج الزمنية المحددة، موجهاً بسرعة استكمال المرحلة الثانية من عمليات التطوير والتأمين.

ونوه لضرورة مراجعة أولويات المرحلة الثانية من عملية التطوير، ووضع الإطار الزمني للانتهاء منها، وتطبيق أحدث المعايير الدولية لتأمين المنافذ، لزيادة مستويات التأمين، وتحسين الخدمات المقدمة، مؤكدا أهمية زيادة التنسيق بين مختلف الجهات المعنية، لتدبير الاحتياجات المالية اللازمة بالتعاون مع وزارة المالية.

واستعرض المجتمعون ما نفذ في إطار خطة تطوير وتأمين الموانئ والمنافذ، حيث انتهى أكثر من 95% من المرحلة الأولى من الخطة، والتي تضمنت توفير مختلف التجهيزات والمعدات وأجهزة الفحص اللازمة لزيادة تأمين المنافذ بتكلفة تقدر بحوالي 40 مليون دولار، و250 مليون جنيه.

ووجه رئيس الوزراء بتشكيل لجنة تضم عدد من ممثلي الجهات المعنية، لمتابعة خطة تطوير منفذ السلوم البري، تكون مهمتها الوقوف على حالة المنفذ ووضع تصور فوري لكافة الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لتطويره، لرفع كفاءته وإتاحة المزيد من الخدمات لحركة نقل المسافرين والبضائع من خلاله.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك