البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"المشاط" تلتقي منظمي الرحلات ومستثمري السياحة بالولايات المتحدة

المشاط بافتتاح معرض
المشاط بافتتاح معرض توت عنخ آمون بأمريكا

شاركت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بافتتاح معرض آثار "توت عنخ أمون .. كنوز الفرعون الذهبي"، بمركز كاليفورنيا للعلوم بلوس أنجلوس في الفترة من 24 مارس الجاري حتى يناير 2019، بالتنسيق مع الدكتور خالد العناني وزير الآثار.

حضر الافتتاح أيضا، الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، والنائبة سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس  النواب، والنائب أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب.

وأوضحت المشاط أن لمقتنيات الملك توت عنخ آمون قيمه كبيرة لدى المهتمين بالآثار وعاشقي السياحة الثقافية حول العالم، حيث يأتي السائحون من شتى بقاع الأرض لزيارة مقبرته في وادى الملوك بالأقصر، ومشاهدة قناعه الذهبي بالمتحف المصري.

وقالت إن الآثار المصرية تضع مصر في مصاف الدول السياحية الكبرى في المنطقة، مؤكدة أن الـ 166 قطعة أثرية التي يتم عرضها تقدم لمحة صغيرة تعد السائح بمزيد من الروائع التي تنتظره عند زيارته إلى مصر.

وأشارت إلى أن الافتتاح الجزئي للمتحف المصري الكبير في نهاية 2018، سيعرض المجموعة الكاملة للملك توت عنخ آمون، والتي تضم 5,2 ألف قطعة من كنوز الفرعون الذهبي.

والتقت وزيرة السياحة على هامش المعرض حيث عددا من منظمي الرحلات الأمريكيين، وشخصيات مرموقة وبعض الشخصيات المهتمة بدعم السياحة بمصر، وتم التباحث حول سبل دفع مزيد من الحركة الوافدة من السوق الأمريكي إلى مصر.

وعقدت المشاط اجتماعا مع عدد من منتجي الأفلام في هوليود وممثلي قناة History Channel  ، الذين أعربوا عن رغبتهم في تصوير أفلام في مصر، حيث رحبت وزيرة السياحة بالفكرة مؤكدة على أن تصوير الأفلام يعد من وسائل الترويج السياحي الهامة حاليا.

واجتمعت وزيرة السياحة بمجموعة من المستثمرين في مجال الفنادق لمناقشة فرص الاستثمار بإنشاء مدن سياحية وفنادق عالمية، وفكرة إنشاء boutique hotels حيث يتميز هذا النمط من الفنادق بجذب شريحة من السائحين ذوي الإنفاق المرتفع نظرا لطبيعة الفنادق الخاصة من حيث الموقع وعدد الغرف الفندقية المحدود.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك