البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"البترول": بدء اختبارات ما قبل التشغيل لخطي إنتاج بحقل ظهر (صور)

المصدر

تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية سير العمل بمشروع حقل ظهر في إطار المتابعة الميدانية المستمرة لمشروعات العمل والإنتاج البترولي للإسراع بوضعها على خريطة الإنتاج وتحفيز العاملين للاستمرار في تحقيق معدلات التنفيذ وفقا للبرنامج الزمني.

وأكد الملا، خلال الزيارة التفقدية اليوم الإثنين، أنه يتم حالياً الإسراع باستكمال أعمال تنمية باقي مراحل إنتاج الحقل الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي فى نهاية يناير الماضي، مؤكدا أهمية الإسراع بتنفيذ المراحل المتبقية من المشروع وإدخالها في منظومة الإنتاج.

وشدد الوزير على أن وزارة البترول تولي أهمية كبرى في التعجيل بتنمية الحقول الجديدة المكتشفة والإسراع بوضعها على الإنتاج لما لها من عائد اقتصادي متميز سواء بالنسبة لتخفيف عبء استيراد الغاز عن كاهل الموازنة العامة للدولة بتوفير بديل محلي يسد جانباً من احتياجات السوق، أو بالنسبة للتوسعات في الصناعات المرتبطة بالغاز الطبيعي ما يعني ضخ استثمارات جديدة بالسوق المحلي تدعم الاقتصاد الوطني وخطط التنمية .

وترأس الوزير اجتماعاً ضم رؤساء شركات بتروبل وإنبى وبتروجت وخدمات البترول البحرية وقيادات العمل بالمشروع، لاستعراض البرنامج الزمني للانتهاء من أعمال تنمية الحقل ومايتم من خطوات فعلية لزيادة الإنتاج سواء في تنفيذ برنامج حفر الآبار أو في أعمال الإنشاءات والتجهيزات الخاصة بالأعمال البحرية والأعمال بالمحطة البرية لاستقبال ومعالجة الغازات.

وعرض المهندس عاطف حسن رئيس شركة بترول بلاعيم "بتروبل" سير العمل بالحقل، مشيراً إلى أن أعمال التركيبات الميكانيكية والكهربائية لخطي الإنتاج الأول والثاني قاربت على الانتهاء، كما تم البدء في اختبارات ما قبل التشغيل.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك