البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"العناني" و"المشاط" يفتتحان معرض توت عنخ آمون بلوس أنجلوس

وزيرا الاثار والسياحة
وزيرا الاثار والسياحة فى المعرض

افتتح الدكتور خالد العنانى وزير الآثار اليوم الأحد، معرض مقتنيات الملك توت عنخ آمون المؤقت والذى تستضيفه مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وحضر الافتتاح الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، وأسامة هيكل ريئس لجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس النواب، وسحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، وعالم الآثار المصرى الدكتور زاهى حواس، والسفيرة لمياء مخيمر سفيرة مصر بولاية كاليفورنيا بالإضافة إلى عدد كبير من نجوم المجتمع ورجال الثقافة والفن والشخصيات العامة فى لوس أنجلوس.

وقال الدكتور خالد العنانى وزير الاثار خلال كلمته الافتتاحية أن هذا المعرض يأتى فى إطار السياسة التى تنتهجها وزارة الآثار لإعادة إرسال المعارض الخارجية، حيث تم افتتاح ثلاثة معارض مؤقتة بهذا الشهر، كان أولها فى مدينة تورنتو بكندا عن معرض عن الآثار الإسلامية فى العصر الفاطمى، والثانى كان منذ يومين عن كنوز مصر الغارقة فى مدينة سان لويس بولاية ميسورى، واليوم معرض توت غنخ آمون بلوس أنجلوس.

وأضاف وزير الآثار أن تلك المعارض هى فرصة للعالم لمشاهدة بعض كنوز الملك توت عنخ آمون، وهى جزء بسيط جداً من كنوزه الموجودة فى مصر والتى تضم أكثر من خمسة آلاف قطعة، كما دعا د. العنانى الشعب الأمريكى لزيارة مصر للاستمتاع بمشاهدة جميع تلك المقتنيات فى مكان عرضها الدائم بالمتحف المصرى الكبير، وذلك عند افتتاحه نهاية هذا العام، ومشاهدة هذا الصرح الجديد العظيم وما يحوية من آثار عن الحضارة المصرية العريقة.

من جانبه، قال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس النواب، إن المعارض الخارجية هى خير سفير لمصر وحضارتها العريقة، خاصة أنه دعاية ترويجية مهمة لدعوة المزيد من السياح لزيارة مصر. 

وأشار إلى أن الدعاية فاقت كل التوقعات، حيث زُينت كل شوارع مدينة لوس أنجلوس ومحطات ومداخل المطاعم بلافتات الملك الشاب وصور للقطع التى يضمها المعرض، كما تم وضع الإعلانات أيضا على الأتوبيسات، فقد وقعت مدينة لوس أنجلوس تحت سحر الملك الذهبى توت غنخ آمون.

بينما قالت سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أنه طبقا لإحصاءات المتحف قد تم بيع جميع تذاكر المعرض لليوم الأول والتى بلغ عددها ٣٥٠٠ تذكرة، مما اضطر القائمين على المتحف من مد ساعات العمل لمدة ثلاث ساعات أخرى بعد ساعات العمل الرسمية نظراً لأن قانون الزيارة بالمتحف لا يسمح بدخول أكثر من مائة شخص خلال الساعة الواحدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك