البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

3,5 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والهند خلال 2017

لجنة التعاون الاقتصادي
لجنة التعاون الاقتصادي المصرية الهندية

بلغ إجمالي التبادل التجاري بين مصر والهند في 2017، 3,5 مليار دولار بزيادة 13,5% مقارنة بنفس الفترة من 2016، وبلغت قيمة الصادرات المصرية للهند، 1,2 مليار دولار بزيادة 15,5% مقارنة بـ 2016، وبلغت قيمة الواردات المصرية من الهند في 2017 حوالي 2,3 مليار دولار بنسبة زيادة 12,49%  مقارنة بعام 2016.

وعقدت أعمال اللجنة الفرعية للتعاون التجاري والاقتصادي بين مصر والهند، اليوم السبت، وترأسها عن الجانب المصري أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري، وعن الجانب الهندي مانوج دوفيدي وكيل وزارة التجارة والصناعة الهندية لشئون التجارة .

 وأوضح عنتر، في بيان اليوم السبت، أن اللجنة ناقشت تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي المشترك، لافتاً إلى أن المرحلة الماضية شهدت تطوراً ملحوظاً في مستوى التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة بين الجانبين.

وأشار أنه تم التأكيد خلال الاجتماع على أهمية تيسير نفاذ السلع بين البلدين لإحداث طفرة في معدلات التبادل التجاري وتعزيز التعاون المشترك لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال.

ونوه لأهمية التعاون في المجال الجمركي، لافتاً إلى أنه تم الاتفاق مع الجانب الهندى على تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين في مجالات تطوير وتحديث مراكز التدريب المهني، وتشجيع المشاركة في المعارض العامة والمتخصصة، وتنمية التعاون في مجال صناعة الغزل والمنسوجات، وجذب الاستثمارات والتعاون في مجال الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك