البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"الإسكان": بلاغ للنائب العام ضد رئيس إحدى الشركات بتهمة التشهير

المهندس مصطفى مدبولي
المهندس مصطفى مدبولي - وزير الإسكان والمرافق

تقدمت وزارة الإسكان ممثلة في الجهاز المركزي للتعمير، ببلاغ للنائب العام، ضد سهل الدمراوي رئيس مجلس إدارة شركة المدائن للأساسات والإنشاءات، تتهمه بالإساءة والتشكيك والتشهير بالوزارة والجهاز، بادعاء مخالفة أحكام الكود المصري لأعمال الأساسات بأبراج الإسكان الاجتماعي ببور سعيد، والمسند بعض الأبراج السكنية إلى الشركة المذكورة.

وقال اللواء مصطفى العجوز، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، في بيان اليوم الخميس،إن البلاغ تضمن فيديوهات مُذاعة بالقنوات الفضائية، وأخبار منشورة بالصحف، والتي يهاجم فيها رئيس مجلس إدارة الشركة وزارة الإسكان، والجهاز المركزي للتعمير، مدعياً وجود مخالفات تتعلق بالمال العام.

وادعى أيضا الإضرار بأرواح المواطنين لمخالفة الوزارة الكود المصري للأساسات في تنفيذ الأبراج السكنية ببور سعيد ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، والتعنت مع الشركة، والضغط عليها بجميع الطرق التي تؤدى إلى إفلاسها، وتعطيل العمل بالمشروع، مخالفاً ما هو ثابت بالواقع من خلال مراحل تنفيذ المشروع، وما أقرت به الشركة ذاتها من تنفيذ ما جاءت به توصيات المركز القومي لبحوث البناء والإسكان من أسلوب التأسيس. 

وأكد رئيس الجهاز عدم وجود مخالفات، مشيرا إلي أن المركز القومي لبحوث البناء والإسكان هو الجهة الحكومية المنوط بها إعداد الكود المصري للأساسات، والتي لجأت إليه وزارة الإسكان ممثلة في الجهاز المركزي للتعمير، لتحديد الأسلوب الأمثل لذلك.

وأوضح أن رئيس مجلس إدارة شركة المدائن، ظهر بإحدي القنوات الفضائية في مداخلة تليفونية تضمنت التطاول والتشهير والتشكيك بوزارة الإسكان والجهاز المركزي للتعمير، مؤكداً أن هذه الممارسات، تمثل حال ثبوتها قذفاً وسباً يقع تحت طائلة القانون، إضافة إلى البلاغ الكاذب المُجرَّم قانوناً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك