البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"قابيل": مصر تستضيف معرض التجارة الإفريقي 11 ديسمبر المقبل

طارق قابيل بمؤتمر
طارق قابيل بمؤتمر صحفي بالعاصمة الرواندية

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن مصر ستستضيف، ديسمبر المقبل، معرض التجارة الإفريقي، وتنظمه هيئة تنمية الصادرات، بالتعاون مع الاتحاد الإفريقى والبنك الإفريقي للاستيراد والتصدير "أفري اكسيم بنك".

وقال قابيل، خلال مؤتمر صحفي، بالعاصمة الرواندية كيجالي، اليوم الخميس، إن مصر وقعت على استضافة الدورة القادمة من المعرض، من 11 إلى 17 ديسمبر 2018 ،لافتاً إلى أن المعرض يوفر منصة لتبادل المعلومات والفرص الاستثمارية والسوقية.

وأكد أنه يمكن المشترين والبائعين والمستثمرين والبلدان من إبرام صفقات تجارية تسهم في زيادة حركة التبادل التجاري بين بلدان إفريقيا، في ظل انخفاض حجم التجارة البينية بين الدول الإفريقية من 63,4 مليار دولار خلال 2016 إلى 38 مليار دولار خلال 2017.

ونوه لعقد مؤتمر موسع طوال فترة المعرض لبحث عدد من القضايا والملفات التجارية والاقتصادية المتعلقة بالشأن الإفريقي، وبحث سبل تعزيز الفرص التجارية والاستثمارية المشتركة وتيسير التجارة وإزالة العوائق والتحديات التي تواجه المستثمرين الأفارقة، والتغلب على المشكلات المتعلقة بالنقل واللوجستيات والحواجز الجمركية، والتعرف على سلاسل القيمة الخاصة بتجارة الدول الإفريقية وطرق تعزيزها وتطويرها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك