البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"التموين" تنفي تغيير شروط الحصول على دعم السلع الغذائية

علي المصيلحي - وزير
علي المصيلحي - وزير التموين والتجارة الداخلية

نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية, حذف أي مواطن  يتجاوز دخله 2,5 ألف جنيه من منظومة البطاقات التموينية، مُضيفةً أن الدولة تسعى لتوزيع الدعم بصورة عادلة على المواطنين.

وأعلنت الوزارة، في معرض ردها على مركز معلومات مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، استخراج ما يقرب من 450 ألف بطاقة تموين بدل تالف وفاقد وفصل اجتماعي وبطاقات جديدة وفقًا للشروط المحددة، خلال شهرين ونصف من تطبيق خدمة استخراج البطاقات الذكية باستخدام الهاتف المحمول.

وأكدت الوزارة أيضا، أنه لا يوجد نقص في أي سلعة من السلع التموينية الأساسية بل أن هناك كميات وفيرة منها يتم ضخها يومياً بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية، مشيرةً إلى أن أسعار السلع التموينية كما هي دون أي زيادة. ‏

وأعلنت ارتفاع الاحتياطات الاستراتيجية من السلع الأساسية إلى معدلات آمنة تكفي لتلبية احتياجات المواطنين خلال الأشهر القادمة, موضحةً أن المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة تتجاوز 4 أشهر.

وارتفع الاحتياطي الاستراتيجي من مخزون زيت الطعام المستخرج من بذرة فول الصويا وعباد الشمس إلى حوالي 5 أشهر, وبلغ المخزون الاستراتيجي من القمح لمدة تكفي 3 أشهر، وهو ما يكفي احتياجات البلاد من إنتاج الخبز المدعم لما بعد دخول موسم حصاد القمح المحلي، بمعدل إنتاج يبلغ 250 مليون رغيف يومياً، كما بلغ رصيد السوق المحلي من الأرز لمدة تكفي 7 أشهر.
 
وأكدت استقرار أسعار كافة السلع التموينية, حيث يبلغ سعر الزيت الخليط 14جنيهًا، والأرز بـ 6,5 جنيه، والسكر بـ 9,5 جنيه، ‏مشيرة إلى أن هناك حملات رقابية على جميع المنافذ لمتابعة توفير السلع وعدم التلاعب بها أو ‏زيادة أسعارها.

وشددت على أن أسعار اللحوم والدواجن ثابتة كما هي ولن تشهد أية زيادات خلال الفترة المقبلة داخل فروع المجمعات الاستهلاكية، والمنافذ المتنقلة، مؤكدة التزامها بطرح كيلو اللحوم المجمدة بـ 60 جنيهًا، والسودانية الطازجة بـ 80 جنيهًا، وكيلو الدواجن المستوردة بـ17 جنيهًا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك