البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"قابيل" يبحث مع نظيره الروماني تعزيز الاستثمار والتبادل التجاري

المهندس طارق قابيل
المهندس طارق قابيل - وزير الصناعة والتجارة الخارجية

عقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة لقاء مع شتيفان رادو أوبرا وزير بيئة الأعمال والتجارة الروماني، حيث بحث سبل تنمية التعاون الاقتصادي والسياحي والتجاري والاستثماري بين البلدين. 

وأشار قابيل، خلال اللقاء اليوم الثلاثاء، على هامش حضوره لقمة وزراء تجارة دول منظمة الاتحاد من أجل المتوسط، إلى أن اللقاء الاستفادة من التجربة الرومانية في مجال الزراعة، والعلاقة الاستراتيجية الخاصة باستيراد مصر القمح الروماني.

ونوه الوزير إلى ضرورة تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة باجتماعات الدورة الثانية للجنة الاقتصادية المشتركة، للتعاون في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتنمية المشروعات الاستثمارية المشتركة، والتعاون الزراعي، ولموارد المائية والري، فضلاً عن التعاون بين مينائي الإسكندرية وكونستانزا.

وأشار إلى أن التبادل التجاري بين الجانبين خلال الفترة من يناير حتى نوفمبر من العام الماضي بلغت 617 مليون دولار، وارتفعت الصادرات المصرية إلى 124,3 مليون دولار مقابل 100,2 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2016.

ولفت إلى أن الاستثمارات الرومانية في مصر بلغت نحو 18,3 مليون دولار أمريكي في 60 مشروع استثماري في القطاعات الخدمية والصناعية ونظم المعلومات والاتصالات.

وأكد أهمية تشغيل خط الطيران المباشر بين مصر ورومانيا خلال العام الجاري، وتفعيل اتفاق التعاون السياحي الموقع بين الجانبين، لافتاً لضرورة تفعيل دور مجلس الأعمال المصري الروماني في تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأشار وزير التجارة  الروماني إلى أهمية تفعيل منظومة تبادل الوفود الاقتصادية والترويجية بين البلدين في شتى المجالات الأمر الذي سيسهم في تنشيط التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين مصر ورومانيا.

وأعلن إيفاد بعثة تجارية ومشتريات رومانية إلى مصر  أبريل ومايو المقبلين للتعرف على أهم المزايا التنافسية التي يتمتع بها المنتج المصري، مشيراً إلى إيفاد بعثة أعمال تجارية مصرية الي مدينة بوخارست يناير وفبراير الماضيين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك