البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"قابيل" يلتقي ممثلي 3 شركات بلجيكية لبحث تعزيز الاستثمارات في مصر

طارق قابيل مع ممثلي
طارق قابيل مع ممثلي الشركات البلجيكية

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أنه سيزور مصر، عدد من الشركات البلجيكية الأعضاء باتحاد مصنعي المنسوجات والأثاث لبحث الإمكانات التصنيعية المتاحة بمصر، لاستخدام المنتجات المصرية في تصنيع المنتجات نهائية الصنع .

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بفرانسيس فيرسترايت رئيس اتحاد مصنعي المنسوجات والأثاث البلجيكي، اليوم الإثنين، على هامش الاجتماع الوزاري لدول الاتحاد من أجل المتوسط، وشارك فى اللقاءات السفير خالد البقلي سفير مصر لدى بلجيكا والوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس المكتب التجاري المصري ببروكسيل. 

وأكد فرانسيس فيرسترايت أن مصر تمثل سوق محوري بالشرق الأوسط وإفريقيا ولديها طاقات إنتاجية هائلة، فضلا عن السمعة العالمية للقطن المصري ، ما جعلها أحد أهم الموردين للغزول لشركته ، لافتا إلى أن الزيارة المرتقبة لوفد الشركات البلجيكية لمصر تعزز التعاون المشترك بين الشركات البلجيكية والمصرية ، مشيراً إلى ان الاتحاد يضم ألفي شركة بلجيكية .

والتقى قابيل أيضا، إيف بريت رئيس اتحاد شركات إقليم الوالون والذى يضم 6 آلاف شركة بلجيكية حيث تناول أهمية تعزيز التعاون المشترك بين الشركات البلجيكية أعضاء الاتحاد والشركات المصرية وبصفة خاصة في مجالات اللوجستيات ووسائل النقل والتصنيع الزراعي.

واتفق على أن يزور وفد من الشركات أعضاء الاتحاد مصر خلال المرحلة القريبة المقبلة لعقد لقاءات مع رجال الأعمال المصريين وبحث إقامة شراكة في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك للجانبين .

والتقى الوزير أيضا بستن فانست نائب رئيس مجموعة شركات باكارت للصناعات المغذية للسيارات لعرض الإمكانات التصنيعية الهائلة للشركة البلجيكية والتي تستحوذ على 30% من حجم الإنتاج العالمي للألياف المعدنية والتي تدخل في صناعة أجزاء السيارات .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك