البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

500 مليون دولار حجم الاستثمارات البرازيلية في مصر بنهاية 2017

حافلات من إنتاج ماركو
حافلات من إنتاج ماركو بولو البرازيلية في مصر

قال رول أمارال سفير البرازيل بالقاهرة، إن دخول اتفاقية الميركسور حيز التنفيذ نهاية العام الماضى، تعزز من التجارة والاستثمار مع مصر، والتى تعد المستورد الرئيسى فى أفريقيا للصادرات البرازيلية.

وأضاف أمارال، بكلمته بندوة جمعية رجال الأعمال للتوعية بالاتفاقية، اليوم الإثنين، أن عام 2017 يعد عاما استثنائيا، إذ زادت الصادرات البرازيلية بواقع 41% أى من 1,7 مليار دولار فى 2016 إلى 2,4 مليار دولار فى 2017، فى حين زادت الصادرات المصرية للبرازيل بواقع 65%.

وأكد أن الاستثمارات البرازيلية ارتفعت بشكل لافت، إذ بلغت أكثر من 500 مليون دولار حاليا فى حين لم تكن هناك أى استثمارات قبل 10 سنوات، مرجعا أسباب الارتفاع إلى شركة ماركو بولو لصناعة الحافلات، والتى لديها مشروع مشترك مع مجموعة غبور، وكذلك شركة انتر سيمنت والتى ضمت شركة أسمنت الأميرية وتعتبر أكبر استثمار برازيلى فى مصر بطاقة إنتاجية تصل إلى 5 ملايين طن فى العام بحصة سوقية فى مصر بنسبة 7%.

واستعرض السفير تطورات الأداء الاقتصادى بالبلدين، موضحا أن الاقتصاد البرازيلى يتعافى سريعا بعد عامين صعبين (2015،2016)، فمعدل التضخم أقل من 3% فى العام، ونسبة الفائدة فى انخفاض لدى البرازيل، كما وصل الفائض التجارى إلى أكثر من 60 مليار دولار، وبلغت الاستثمارات الأجنبية العام الماضى نحو 70 مليار دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك