البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الملا" يبحث توسيع استثمارات "باورتشاينا" و"ميثانكس" بمصر

لقاء طارق الملا ورئيس
لقاء طارق الملا ورئيس شركة باور تشاينا

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في لقائين منفصلين مع رئيسا شركة "باور تشاينا" للطاقة وشركة "ميثانكس" العالمية .

وأشار الملا، في بيان اليوم الأحد، أنه بحث مع جوجو وني رئيس شركة باور تشاينا للطاقة، المتخصصة في مجال البترول والغاز والبتروكيماويات والكهرباء والطاقات المتجددة والبنية الأساسية والموارد المائية، الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع البترول أمام الشركة خاصة في مشروعات البتروكيماويات .

واستعرض رئيس باور تشاينا مجالات عملها والمشروعات التي نفذتها على المستوى العالمى وداخل مصر والتي تضمنت محطة كهرباء بنها وشمال الجيزة، مؤكدا رغبة شركته في التوسع في أنشطتها في مصر، في ظل تحول مصر لمركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول .

وبحث الملا مع براد بويد رئيس شركة ميثانكس العالمية بحضور رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات خطط الشركة لتوسيع نشاطها في مصر من خلال زيادة الطاقة الإنتاجية الحالية البالغة 1,3 مليون طن من الميثانول بإضافة خط إنتاج جديد.

وأكد الوزير أن البنية الأساسية متاحة خاصىة مع توافر الغاز الطبيعي الذي يعد المادة الخام لإنتاج الشركة التي يغطي إنتاجها السوق المحلي وتصدير الفائض، وتبلغ حصة قطاع البترول في شركة ميثانكس نسبة 33% وأبيكورب 17% وميثانكس النسبة الباقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك