البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"إسماعيل" يضع حجر الأساس للمنطقة المركزية بالعاصمة الإدارية (صور)

إسماعيل يضع حجر أساس
إسماعيل يضع حجر أساس المنطقة المركزية بالعاصمة الإدارية

وضع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، حجر الأساس لمنطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وشارك في الاحتفال، اليوم الأحد، عدد من الوزراء، واللواء أحمد زكي عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، والسفير الصيني بالقاهرة، ومسئولي شركة "cscec" الصينية، المنفذة للمشروع، وهي إحدى أكبر شركات المقاولات بالعالم. 

وقال المهندس شريف إسماعيل إن المشروع تنفذه شركة صينية، بالتعاون مع شركات المقاولات المصرية، حيث يعد هذا المشروع الذي يتم من خلاله تنفيذ 20 برجاً باستخدامات متنوعة، نقلة حضارية كبرى، وتوفير آلاف  فرص العمل. 

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تضم 20 برجاً باستخدامات "سكني، إداري، تجاري، خدمات" ومنها أعلى برج في إفريقيا، بارتفاع نحو 385 مترا.

وأشار مدبولي إلى أن استثمارات هذا المشروع تقدر بنحو 3 مليارات دولار، بقرض صيني، تسدد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 15% منه، دفعة مقدمة، والـ 85% الباقية يتم تمويلها من القرض بفترة سماح مدة الإنشاء "42 شهرا"، ثم السداد بعد ذلك على 10 سنوات. 

وقال الوزير إن إجمالي مساحة المشروع 1,71 مليون م2، حيث يقع على مساحة 195 فدانا، ويضم "منطقة الأعمال المركزية الشرقية المرحلة الأولى – 520 ألف م2"، ويبلغ إجمالي مساحة الأبراج 1,015 مليون م2، وإجمالي مساحة التجاري والخدمات: 230 ألف م2، وإجمالي المساحة المبنية فوق الأرض 1,245 مليون م2، وإجمالي المساحة المبنية تحت الأرض 465 ألف م2. 

وعرضت التصميمات المبدئية للأبراج التي سيتم تنفيذها، وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أنه جار الانتهاء من التصميمات التفصيلية النهائية، وتسلمت الشركة الصينية أرض المشروع بحيث تبدأ العمل به فورا بالتعاون مع عدد من شركات المقاولات المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك