البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الرئيس السيسي يكرم أسر شهداء ومصابي القوات المسلحة والشرطة

الرئيس خلال مشاركته
الرئيس خلال مشاركته بالندوة التثقيفية الـ 27

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في الندوة التثقيفية الـ 27 التي نظمتها إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة تحت عنوان "يوم الشهيد"، بحضور الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع، ومجدي عبد الغفار وزير الداخلية، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء وقيادات القوات المسلحة وكبار المسؤولين والشخصيات العامة والإعلاميين.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم الخميس، إن الرئيس استمع لكلمة من الداعية الإسلامي الحبيب على الجفري حول منزلة الشهيد عند الله سبحانه وتعالى، حيث أكد أن الشهيد هو من قُتل في سبيل الله دفاعًا عن دينه وأرضه وعرضه.

وشدد الجفري على أن منزلة الشهيد ذُكرت في القرآن معطوفة على منزلة الأنبياء، وأشار إلى أن الإرهابيين أرادوا اختطاف دين الله وتشويهه، وأن مصر تعيش معركة دفاع عن النفس والحياة والعرض والمال.

ونوه إلى أن قتلة الشهداء من إرهابيي القاعدة وداعش يحرضون على الانتخابات الرئاسية ويتمنون إفشالها، لأنها لَبنة في بناء مصر في المرحلة الحالية، مشدداً على أن الرد الصحيح على من قتلوا الشهداء أن يذهب الجميع للجان ويصوتوا في الانتخابات.  

وشاهد الرئيس فيلماً تسجيلياً، بعنوان "مشوار البطولة" حول قصص وبطولات لشهداء الوطن في الحرب على الإرهاب، واستمع إلى كلمة المقدم أ.ح/ محمود علي عبده هلال، ووالدة الشهيد عقيد أ.ح/ محمد سمير إدريس، وزوجة الشهيد عقيد أ.ح/ أحمد محمود شعبان.

واستمع أيضا لوالدة الشهيد ملازم أول/ أحمد خالد زهران والذين ألقوا الضوء على بطولات عدد من الشهداء والمصابين الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم فداءً للوطن، وصافح عصمت أحمد والدة اثنين من شهداء الجيش والشرطة الذين استشهدوا في سبيل الدفاع عن مصر.

وحرص الرئيس على تأكيد أن ما يقدمه أي شهيد أو مصاب هو بمثابة دعامة لمصر، مشيراً إلى أن الأسر المصرية قدمت أبناءها لكي يعيش 100 مليون مصري في أمان وسلام، وأن للشهداء حق حين قدموا أرواحهم فداءً لمصر.

وشدد على أن التضحية بالنفس في سبيل الوطن ليست مجرد شعار بل هي حقيقة نشاهدها جميعاً وتحدُث بالفعل، ونحن على ثقة بأننا على الحق اليقين نحارب خوارج العصر الذين يسيئون إلى مقام الله سبحانه وتعالى.

وأكد أن الحرب التي نخوضها هي في سبيل الله، مؤكداً استعداده لارتداء الزي العسكري والقتال بجانب الضباط والجنود حتى نتخلص من الإرهاب وتحيا مصر في حرية وكرامة، مشيرا إلى أن الشهداء الذين قدموا أرواحهم حموا البلاد من ويلات كثيرة، مشدداً على أنه لن يجرؤ أحد على المساس بمصر طالما جيشها بخير، وأنه إذا سقطت مصر سقطت الأمة كلها.

وألقى الشاعر فاروق جويدة قصيدة بعنوان "في رحاب الشهداء"، واستمع الرئيس عقب ذلك لأغنيتي "سلام يا دفعة" للفنان صابر الرباعي، و"ابن بلدك" للفنان محمد فؤاد.

وحرص الرئيس على تأكيد أن الجيش والشرطة قد نفذوا عهدهم بتقديم أرواحهم ودماءهم لحماية مصر والمصريين، وطالب المصريين في المقابل بضرورة أن ينفذوا عهدهم بالعمل والإنجاز لصالح رفعة مصر وتنميتها.

ثم كرم الرئيس أسر الشهداء ومصابي العمليات وعدد من أبطال العملية الشاملة "سيناء 2018" فضلاً عن الأم المثالية للقوات المسلحة، أميمة محمود عبد الحميد، حيث حرص على مشاركة طلبة الكليات العسكرية والشرطة في مراسم التكريم. 

وشارك الرئيس بمراسم استقبال كأس العالم لكرة القدم في مصر، حيث حرص على مصافحة بعثة الشرف المصاحبة للكأس، كما حرص على تأكيد أن مصر شريك في هذه المسابقة، وأن الأهم من الفوز بها أننا كمصريين نقدم مصر بالشكل العظيم الذي تستحقه هي وشهدائها.

وأشار الرئيس إلى أن العالم يشاهد مصر وما يقوم به شعبها العظيم، شعب السلام والشرف والصدق والقيم التي تُخلد من يؤمن بها ويمارسها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك