البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"آي سكور" تطلق خدمة تقييم الجدارة الائتمانية للشركات الصغيرة

محمد كفافي - رئيس
محمد كفافي - رئيس شركة آي سكور

أعلن محمد رفعت الحوشى، العضو المنتدب للشركة المصرية للاستعلام الائتماني "I-Score"، إطلاق خدمة تقييم الجدارة الائتمانية للشركات الصغيرة والمتوسطة "SME Grading"، بالتعاقد مع المصرف المتحد، وبنك مصر إيران، وبنك التنمية الصناعية والعمال المصري.

وأضاف الحوشي، في بيان اليوم الخميس، أن الهدف توفير قاعدة بيانات بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويشمل التقييم الشركات بقوائم مالية وبدون قوائم مالية، ومُعد خصيصا وفق متطلبات وخصائص السوق المصرية.

وتهدف الشركة لإتاحة تقارير توضح نسبة الديون غير المنتظمة وتقارير المؤشرات المالية لكل صناعة، اعتمادا على بيانات فعلية من السوق المصرية، والمؤشرات الكلية على مستوى الصناعات والمناطق المختلفة، إضافة لتوفير قاعدة أساسية للمؤشرات الاقتصادية المطلوبة على المستوى القومي للنهوض بمنظومة المشروعات الصغيرة والمتوسطة. 

ويوفر النظام عدة مزايا للقطاع المصرفي، تشمل أول نظام تأسس بالكامل على بيانات تم تجميعها من المشروعات العاملة في مصر، وتوحيد أسلوب تقييم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتوفير بيانات إجمالية للسوق المصرية، توضح المؤشرات الكلية على مستوى الصناعات المختلفة والقطاعات والمناطق المختلفة وتوفير قاعدة أساسية للمؤشرات الاقتصادية المطلوبة.

ويوفر النظام الجديدة عدة تنبيهات، منها التنبيه في حالة تقديم بيانات قوائم مالية عن سنوات مالية مختلفة لبنك آخر سبق قيامه بتقييم العميل نفسه، أو حجم أعمال مختلف، ما يساعد على الحد من الاحتيال.

ويساعد النظام الجهات المقرضة على تخفيض المدة اللازمة لتقييم المشروعات وتوحيده بشكل استرشادى بين الجهات المقرضة، وتقييم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بتكلفة مناسبة.

ويقلص النظام الجديدة حاجة الجهات المقرضة للاستثمارات فى البنية الأساسية وبرامج التشغيل وتكلفة الصيانة للأنظمة المماثلة، إضافة إلى خفض التكاليف المستحقة بالعملات الأجنبية للجهات الموردة لهذه الأنظمة وتوفير الخبرة اللازمة لمتابعة أدائها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك