البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

نيفين جامع: 16,7 مليار جنيه تمويلات للمشروعات الصغيرة خلال 4 سنوات

نيفين جامع - الرئيس
نيفين جامع - الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة

كشفت نيفين جامع، رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن الجهاز ضخ 16,7 مليار جنيه خلال السنوات الأربع الماضية، وهو ما يوازي حوالي 50% من إجمالي التمويل الذي قدمه الجهاز طوال فترة عمله منذ 1992 والبالغ قدرها 34 مليار جنيه.

وأشارت جامع، في بيان اليوم الخميس، إلى أن عدد المشروعات الممولة للمرأة بتلك الفترة وصل إلى 44% من إجمالي التمويل، حيث تضاعف عن السنوات الماضية والتي كانت مشروعات السيدات لا تتعدى 25% من حجم المشروعات الممولة.

وأشارت إلى أن الجهاز يعمل على تنفيذ استراتيجية طموحة تتبناها الدولة للنهوض بالمرأة المصرية اقتصاديا وتشجيعها على ريادة الأعمال واستغلال طاقتها وإمكانياتها في العمل الحر وإقامة مشروعات توفر لها ولأسرتها حياة كريمة ومردود اقتصادي يرفع من مستوياتهن المعيشية.

وأضافت أن الجهاز يتبنى عديد المبادرات لخدمة المرأة المصرية بالتعاون مع الدول المانحة والمؤسسات القومية والجمعيات الأهلية ومنها برنامج دعم سيدات الأعمال، حيث تم تدريب 357 سيدة من صاحبات المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر على تطوير إمكانياتهن الإدارية والمحاسبية والتكنولوجية والتسويقية.

ونوهت لمشروع "قرية واحدة منتج واحد" لرفع كفاءة السيدات العاملات في التجمعات الإنتاجية و توفير فرص أفضل لتسويق إنتاجهن، واستفاد منه 900 سيدة وفتاة، ودربت 561 سيدة على إدارة المشروعات متناهية الصغر.

ودرب عدد 1286 سيدة وفتاة من خلال برنامج "تمكين في مشروعك"، لتأهيلهم لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر. وتوفير آلاف فرص العمل بمشروع تشغيل الفتيات في مبادرات العناية بصحة الأم والطفل، ومشروع رفع كفاءة رياض الأطفال بالتعاون مع البنك الدولي والاتحاد الأوروبي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك