البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

100 مليون جنيه حصة بنك القاهرة فى قرض مشترك لـ "زيزينيا المستقبل"

طارق فايد - رئيس
طارق فايد - رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة

شارك بنك القاهرة بضخ تمويلات جديدة لقطاع التطوير العقاري، حيث نجح البنك في توقيع قرض مشترك بقيمة 568 مليون جنيه لتمويل مشروع شركة أرضك للتنمية والاستثمار العقارى "زيزينيا المستقبل" بحصة مشاركة قدرها 100 مليون جنيه. 

وأوضح طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، في بيان اليوم الأربعاء، أن استراتيجية العمل الجديدة بالبنك وخطته التوسعية تستهدف منح أولوية كاملة لقطاع ائتمان الشركات، مع التركيز على تمويل مختلف المشروعات التنموية الكبرى التي تسهم في تحقيق رؤية مصر 2030.

وأفاد أن القرض المشترك يتم توجيهه لإقامة قرية سكنية متكاملة الخدمات على مساحة تتجاوز 70 ألف فدان ضمن المرحلة الأولى بمشروع "المستقبل سيتي"، حيث تصل مدة التمويل لنحو 4 سنوات.

وأكد فايد حرص بنك القاهرة على مساندة قطاع القطاع العقاري من خلال ضخ كافة التمويلات اللازمة للمشروعات العقارية ذات الجدوى الاقتصادية في ظل اهتمام الدولة بتلك المشروعات، ومن أبرزها مشروع العاصمة الإدارية والتي توفر آلاف فرص العمل للشباب، وتسهم في تنشيط الصناعات المغذية.

وذكر أنه يجرى حالياً اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنمية الحصة السوقية للبنك في مجال القروض المشتركة، مشيراً إلى أن مشاركة البنك في القرض يعكس الثقة في قدرة الشركة على تنفيذ المشروع بحرفية كخطوة نحو تحقيق التنمية لقطاع التطوير العقاري في مصر.

واستحدث البنك إدارة للخدمات المصرفية لتقديم حلول مصرفية جديدة ومبتكرة لعملائه من الشركات الكبرى والمتوسطة والصغيرة، بالتركيز على إدارة التدفقات النقدية ورأس المال العامل، وتمويل عمليات التجارة الخارجية سواء استيراد أو تصدير، وتقديم وسائل الدفع والخدمات المصرفية الرقمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك