البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزارة المالية توافق على التصالح مع 260 حالة تهرب ضريبي وجمركي

عمرو الجارحي - وزير
عمرو الجارحي - وزير المالية

وافق عمرو الجارحي وزير المالية على التصالح وعدم تحريك الدعوى الجنائية في عدد 260 حالة للتهرب الضريبي والجمركي لعدد من ممولي الضرائب والجمارك.

وقال الجارحي، في بيان اليوم الأربعاء، إن التصالح يأتي في إطار حرص وزارة المالية على مد جسور الثقة مع المجتمع الضريبي، وأن تحصيل الضرائب لن يتحقق بالتعسف ولكن بالثقة وتشجيع الالتزام الطوعي للممول وحل اية خلافات وديا.

وشدد على أهمية الحفاظ على حقوق الخزانة العامة من الضرائب والرسوم، وفي نفس الوقت الحفاظ على الكيانات الاقتصادية وضمان استمرار عملها بما ينعكس إيجابيا على الوضع الاقتصادي.

وأشار إلى جهود مصلحة الضرائب لبناء قاعدة بيانات ومعلومات متكاملة عن أداء الأنشطة الاقتصادية المختلفة ورصد حجم التعاملات التجارية التي تتم بالأسواق المصرية واستخدامها في اكتشاف حالات التهرب والحد من التهرب الضريبي.

ووجه بوضع خطة متكاملة لمكافحة التهرب الضريبي خاصة في الأنشطة ذات الحصيلة الضريبية الكبيرة والتي تؤثر علي نمو الحصيلة الضريبية، والتوسع في جهود حصر المجتمع الضريبي لتوسيع القاعدة الضريبية إرساءا للعدالة الضريبية وحماية للأنشطة الاقتصادية من ممارسات التهرب الضريبي التي تمثل منافسة غير عادلة مع الملتزمين بسداد الضرائب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك