البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

أيمن سامي: شرق القاهرة الأكثر حيوية في النشاط العقاري حاليا

مؤتمر سيتي سكيب مصر
مؤتمر سيتي سكيب مصر اليوم

قال أيمن سامي مدير مكتب جيه أل أل مصر،  إن مصر تشهد حاليا استقرارا اقتصاديا والذي يتحسن باستمرار خاصة في وضع السوق الذي ينعكس إيجابيا على التطوير العقاري.

وأضاف خلال جلسه " القاهرة نظرة إلى العام المقبل" بمؤتمر سيتي سكيب، اليوم الثلاثاء، أن ذلك انعكس أيضا على ارتفاع حجم الطلب على العقارات خاصة للتوجه إلى الوحدات الأصغر في ظل تغير الدخل والذي يؤثر على العقارات.

وأشار سامي إلى أن شرق القاهرة بعد أكثر حيوية في النشاط العقاري ولديه مقومات أكثر للتحسن والتطور، بينما الغرب اكثر انخفاضا بالأسعار، كما أنه منذ ١٠ سنوات كان شرق القاهرة عبارة عن صحراء ولكنه أصبح أكثر ازدحاما حيث زاد حجم المباني السكنية بنسبة 95%.

وأوضح أن شرق القاهرة سوف ينمو خلال الفترة المقبلة أيضا في ظل إقامة العاصمة الإدارية الجديدة والتي تبلغ مساحتها ٧٠٠ كيلو متر وتعد أكبر مرة ونصف عن مساحة القاهرة، وبها حاليا نحو ٢٥ ألف وحدة سكنية فضلا عن القصر الجمهوري و٣٠ وزارة سوف تزاول عملها خلال عام  ٢٠١٩.

ولفت إلى أن  محافظات الصعيد رغم استحواذها  على نحو 25% من حجم السكان إلا أنها تعاني من تراجع الخدمات الصحية والتعليمية والسكنية وهو ما يجب الالتفات إليه وعدم تجاهله في إطار تفعيل خطة تنمية متكاملة بالدولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك