البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يبحث مع رئيس وزراء الأردن توحيد الجهود لمواجهة أزمات المنطقة

استقبال السيسي لرئيس
استقبال السيسي لرئيس الوزراء الأردني اليوم

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور هاني الملقي رئيس وزراء الأردن وزير الدفاع، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحى وزير الدفاع، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة.

وقال السفير بسام راضي، في بيان اليوم الثلاثاء، إن الوفد الأردني ضم الدكتور جعفر حسان نائب رئيس الوزراء وزير الدولة للشئون الاقتصادية، والدكتور محمد المومني وزير الدولة لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي، بالإضافة إلى علي حمدان العايد السفير الأردني بالقاهرة.

ونقل الملقي، للرئيس تحيات الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك الأردن، مؤكداً قوة ومتانة العلاقات التي تجمع البلدين وحرص الأردن على تعزيزها في مختلف المجالات، مشيراً للاهتمام باستمرار التنسيق مع مصر بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد ملك الأردن في رسالته الشفوية أهمية ومحورية الدور المصري بالمنطقة، مشددا على أهمية التعاون لمواجهة التحديات المشتركة التي تمر بها الأمة العربية ودفع العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين البلدين.

وطلب الرئيس نقل تحياته للملك عبد الله الثاني، معرباً عن تقديره لمواقف الأردن الثابتة، مؤكداً خصوصية العلاقات بين البلدين، في ظل الظروف والتحديات التي تواجه المنطقة، والتي تعزز أهمية مواصلة التنسيق المكثف بين الجانبين على كافة المستويات.

وأكد الرئيس حرص مصر على مواصلة العمل لتطوير التعاون المشترك بين البلدين، لتحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين. مثمنا الجهود التي تبذلها الحكومة الأردنية في إطار رعاية الجالية المصرية الكبيرة المتواجدة هناك.

وشهد اللقاء استعراضاً لمجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أعربا عن ارتياحهما لمستوى التنسيق القائم بين الجانبين، مؤكدين أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بما يرقى إلى مستوى العلاقات السياسية والروابط التاريخية التي تجمع الشعبين.

واستعرض أيضا آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، فضلاً عن التطورات المتعلقة بعدد من الأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية وخاصة الوضع في كل من سوريا والعراق، حيث أكد أهمية الحلول السياسية للأزمات التي تعاني منها عدد من الدول العربية بما يحافظ على وحدة أراضيها ومقدرات شعوبها.

وتطرق اللقاء إلى الوضع في العراق، حيث اتفق الجانبان على تنسيق جهود إعادة الإعمار ودعم الجهود العراقية لإعادة الأمن والاستقرار لهذا البلد الشقيق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك