البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"قابيل" يشهد توقيع عقد تجميع سيارة "كيا" في مصر بـ 4,2 مليار جنيه

توقيع اتفاقية تجميع
توقيع اتفاقية تجميع سيارة كيا في مصر اليوم

شهد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة توقيع عقد تجميع السيارة "كيا" في مصر بين الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات وشركة "كيا" بإستثمارات قدرها 4,24 مليار جنيه على مدار 5 سنوات.

وأشار قابيل، في بيان اليوم الإثنين، إلى أن استثمارات السنة الأولى تبلغ 262 مليون جنيه، وقع الاتفاق جايمز كيم رئيس كيا موتورز الشرق الأوسط وإفريقيا، والمهندس خالد نصير رئيس الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات بحضور يون يو شيون سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة .

وقال الوزير إن مصر تعتبر الدولة الوحيدة الحاصلة على رخصة تجميع سيارات كيا في منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا مشيراً إلى أن حجم العمالة بالمصنع الجديد يصل إلى ألف عامل.

وأكد قابيل أن إنتاج السيارة كيا في مصر يمثل خطوة هامة واضافة جديدة لصناعة السيارات ويسهم في تعميق وتطوير هذه الصناعة باعتبارها أحد الركائز الرئيسية للتنمية الصناعية في مصر.

وأضاف أن الاستثمارات الحالية بقطاع صناعة السيارات تبلغ حوالي 3 مليارات دولار منها 1,6 مليار دولار في صناعة السيارات و1,4 مليار دولار في الصناعات المغذية كما  يعمل حالياً في مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية لها حوالى  86 ألف عامل.

ولفت إلى أن مصر لديها تاريخ طويل في مجال صناعة السيارات يرجع لعام 1960 منذ تأسيس شركة النصر لصناعة السيارات والتي بلغ عدد العاملين بها حوالي 12 ألف عامل حيث تمثل هذه الخبرات النواة لنمو هذه الصناعة خلال المرحلة الحالية .

ومن جانبه اكد يون يو شيون سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة ان توقيع هذا الاتفاق يعكس العلاقات المتميزة التى تربط مصر وكوريا الجنوبية،  مشيرا الى ان منظومة الاصلاحات الاقتصادية التى نفذتها الحكومة المصرية خلال المرحلة الماضية تعد ركيزة اساسية لجذب المزيد من الشركات الكورية للاستثمار فى السوق المصرى .

واشار المهندس خالد نصير رئيس الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات الى ان نسبة المكون المحلى فى السيارة المجمعة تصل الى 45% وجارى حالياً دراسة زيادتها الى 48%، مشيراً الى ان عدد المصانع الموردة لاجزاء السيارة تبلغ 14 مصنعاً ويعمل بها ما يقرب من 4800 عامل. 

واوضح  ان حجم الانتاج السنوي للمصنع يبلغ 15 ألف سيارة، مشيراً الى انه سيتم البدء بتصنيع موديل السيارة الرياضية الفاخرة متعددة الاغراض " كيا سورينتو" كما سيتم البدء فى تصنيع الموديل الثانى خلال عام وجارى دراسة تصنيع الموديل الثالث خلال عامين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك