البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"مدبولي" يصل فرنسا للمشاركة في "السوق الدولية للمهنيين العقاريين"

المهندس مصطفى مدبولي
المهندس مصطفى مدبولي - وزير الإسكان والمرافق

وصل الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى فرنسا في زيارة تستغرق عدة أيام يشارك خلالها في النسخة الـ  29 من السوق الدولية للمهنيين العقاريين "مبيم" الذي تستضيفه مدينة كان الفرنسية خلال الفترة من 13 الى 16 مارس.

وقال مدبولي، في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، إن معرض "مبيم" يعد أكبر معرض ومؤتمر دولى للاستثمار العقاري والتنمية العمرانية، حيث تقوم الدول والمدن الكبرى بعرض مشروعاتها القومية على صناديق الاستثمار العالمية للترويج لها، وفق ما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أن مصر تشارك لأول مرة في هذا المعرض العالمي للترويج لمشروعاتها القومية الكبرى سواء في العاصمة الإدارية أو العلمين أو امتداد الشيخ زايد والمنصورة الجديدة، واصفا إياه بأنه فرصة لتصدير العقار المصري للخارج.

وأكد أن المدن المصرية الجديدة تم تشييدها على أعلى مستوى عالمي، وأن الاستثمار العقاري فى مصر من أعلى العوائد على مستوى العالم، ويمكن أن يكون جاذبا لصناديق الاستثمار العالمية والسيادية التي تصل حجم استثماراتها لعشرات المليارات من الدولارات سنويا.

وأشار وزير الاسكان الى أنه سيلتقي بعدد من رؤساء ومديري الصناديق الاستثمارية الكبرى بهدف الترويج للمشروعات القومية، مشيرا لمساهمة فرنسا في مشروعات كبرى في مجالات مياه الشرب ومعالجة مياه الصرف، مشيرا لوجود أكبر محطات معالجة في الإسكندرية بدعم فني ومالي من الجانب الفرنسي.

وأضاف أنه جار مناقشة مشروعات أخرى في مجال الصرف الصحي للقرى وأن الجانب الفرنسي بالفعل متداخل في عدد من هذه المشروعات، فضلا عن إسهامه في مشروعات خاصة بالنقل العام وعلى رأسها مترو الأنفاق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك