البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"السيسي" يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الكهرباء بالمحافظات

اجتماع الرئيس السيسي
اجتماع الرئيس السيسي بوزير الكهرباء اليوم

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم الإثنين، إن وزير الكهرباء عرض خلال الاجتماع التصور المستقبلي لوضع الشبكة القومية للكهرباء، في ضوء التطور المتوقع لاستهلاك الطاقة لجميع الأغراض خلال الفترة من 2018 حتى 2022.

وتناول وزير الكهرباء الجهود التي تقوم بها الوزارة لتطوير ورفع كفاءة شبكات نقل وتوزيع الكهرباء ومراكز التحكم على مستوي الجمهورية، في إطار خطة الدولة لتحديث وتطوير قطاع الكهرباء بشكل كامل بما يلبي احتياجات مصر الحالية والمستقبلية من الطاقة الكهربائية.

واستعرض الاجتماع موقف محطات توليد الكهرباء الجديدة التي تم إنشاؤها في العاصمة الإدارية، والبرلس، وبني سويف، حيث أكد الوزير أنه من المنتظر بدء دخول تلك المحطات الخدمة وربطها بالشبكة القومية للكهرباء بداية من يوليو 2018.  

واستعرض الاجتماع الجهود المبذولة لمكافحة سرقات التيار الكهربائي، والموقف التنفيذي لخطة التوسع في تركيب العدادات مسبقة الدفع، وخاصة بالمناطق العمرانية والمدن الجديدة، وتناول وزير الكهرباء مساهمة الوزارة في تنفيذ مشروعات التطوير الحضاري بمناطق بشاير الخير 2 و3 بالإسكندرية، وتطوير محطات توليد الكهرباء بشمال سيناء.

وناقش الاجتماع مشروعات الطاقة المتجددة الجاري تنفيذها في مصر، في إطار توجه الدولة للتوسع في توليد الطاقة النظيفة من المصادر الجديدة والمتجددة، حيث أشار الوزير لإنشاء محطة توليد الطاقة الشمسية في بنبان بشمال اسوان، والتي تعد من أكبر محطات الطاقة الشمسية بالعالم، حيث تم إقامتها على مساحة 250 فدان بتكلفة تقدر بنحو مليار جنيه.

وعرض وزير الكهرباء مشروعات التعاون التي تنفذها الوزارة مع عدد من الدول الإفريقية، والتي تشمل المساهمة في إنشاء محطات لتوليد الكهرباء، وخاصةً من الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى الجهود الجارية لتحقيق الربط الكهربائي مع دول الجوار بما يُحقق المصالح المشتركة مع تلك الدول.   

ووجه الرئيس بتكثيف التوعية لترسيخ ثقافة الترشيد في استهلاك الكهرباء، في ضوء الأعباء الكبيرة التي تتحملها الدولة لدعم هذا القطاع الحيوي، مطالبا بمواصلة جهود تحديث قطاع الكهرباء والاستمرار في عملية تطوير شبكات النقل والتوزيع ومراكز التحكم وفقًا للبرنامج الزمني المحدد لتحسين الخدمة، خاصةً بالصعيد والمناطق النائية.

وأكد أهمية تأمين الطاقة الكهربائية اللازمة لجميع الأغراض خلال السنوات القادمة، مؤكدا المضي قدماً في خطط ومشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار، أخذاً في الاعتبار ما ستحققه تلك المشروعات من تكامل ومنافع متبادلة للدول المشاركة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك