البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

أمجد حسنين: الحكومة مطالبة بالتخلي عن التطوير العقاري للقطاع الخاص

أمجد حسنين - وكيل
أمجد حسنين - وكيل غرفة التطوير العقاري

أكد أمجد حسنين رئيس العمليات بشركة كابيتال جروب بروبرتيز، أن شركات التطوير العقارى القائمة بالقطاع الخاص تمثل اللاعب الرئيسي فى تحقيق التنمية العمرانية وتدشين المجتمعات الجديدة خلال السنوات المقبلة.

وشدد حسنين، خلال  جلسة "كيفية تحقيق رؤية 2030 والتصدى للتحديات" بمؤتمر "سيتى سكيب"، اليوم الإثنين، على ضرورة اهتمام الدولة بالتركيز على توسيع دور ومشاركة شركات التطوير العقاري الخاصة في حركة التنمية العمرانية القائمة حاليا.

وأشار إلى ضرورة حصول الشركات العقارية على دعم جيد من الحكومة لدمجها بقوة في عملية التنمية، موضحا أن نسبة مشاركة القطاع الخاص ممثلا في شركات التطوير العقاري فى حركة التنمية العمرانية بالدولة إلى جانب الحكومة غير محققة بالمستوى المطلوب ولا ترقى إلى النسب العالمية ولا تحقق الهدف المطلوب في الاستفادة بخبرات وقدرات الشركات العقارية في عملية التنمية الراهنة.

وأوضح أن الحكومة حرصت خلال السنوات الماضية على تولي دور االريادة في تنمية البنية التحتية بالدولة، إلا أنها لم تتح الفرص الكاملة للقطاع الخاص والذي يمثل الشريك الرئيسي في تحقيق أهداف التنمية المستهدفة بوتيرة سريعة.

وقال إن السوق المصري يمتلك حاليا ما يزيد عن 20 شركة تطوير عقاري خاصة، تمتلك من الخبرات والكفاءات ما يؤهلها لقيادة حركة التوسع العمراني، ولا بد من الاعتماد عليها بنسب أكبر في عملية التنمية لقدرتها على فهم احتياحات العملاء وطبيعة السوق العقارية وآليات التسويق المناسبة للمشروعات والشرائح السكنية المتباينة في السوق، فضلا عن كونها الأجدر بتنفيذ مشروعات الصيانة لحماية المنشآت العقارية التي تمثل ثروة حقيقية للدولة.

ولفت لضرورة أن تتوقف الدولة عن دورها كمطور عقاري بالسوق يعمل بجانب عدد من الشركات الخاصة، وأن تترك عملية التطوير لشركات القطاع الخاص وتمارس دورها الأساسي كرقيب ومنظم للعمل بالسوق المحلية، مضيفا أن الدولة لعبت دورا متميزا وقويا في مشروعات الإسكان الاجتماعي بما يتلائم مع أهدافها في التنمية العمرانية الشاملة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك