البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الرئيس يتفقد سير العمل بمحور روض الفرج ومطار سفنكس الدولي (صور)

الرئيس السيسي خلال
الرئيس السيسي خلال تفقده محور روض الفرج

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة تفقدية لمحور روض الفرج ومطار سفنكس الدولي غرب القاهرة.

وقال السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم الإثنين، أن الجولة تأتي في إطار متابعة سير الأعمال التنفيذية للمحور، والذي يعد أحد أهم محاور التنمية في منطقة القاهرة الكبرى، ويربط مناطق شمال وشرق القاهرة بمناطق غرب القاھرة.

وأكد البيان أن المحور الجديد بھدف لتیسیر عبور السيارات ومركبات النقل والمواطنين وتقلیل زمن الرحلات لیكون موازیاً لمحور 26 یولیو، ما یساعد على حل الأزمة المرورية، كما یعتبر أول طریق بمنطقة غرب القاھرة يربط الدائري بالطریق الدائري الإقليمي وطریق منخفض القطارة والساحل الشمالي.

وتفقد الرئيس أعمال تنفيذ المرحلة الثانية من المحور والتي تم الانتهاء من 85% منها حتى الآن، كما تفقد أعمال تنفيذ كوبري "تحيا مصر الشرقي" أعلى نهر النيل شرق جزيرة الوراق، ضمن المرحلة الثانية لمحور روض الفرج، والذي يعد أعرض كوبري معلق في العالم، وتم تصميمه وتنفيذه بسواعد وشركات مصرية بنسبة 100%.

وأجري الرئيس زيارة تفقدية لمطار سفنكس الدولي غرب القاهرة، والذى تم الانتهاء من أعماله التنفيذية ليستوعب 300 راكب في الساعة، لتخفيف الضغط عن مطار القاهرة الدولي ومناطق قلب القاهرة، حيث يخدم منطقة الشيخ زايد والسادس من أكتوبر وبعض المحافظات مثل بني سويف والفيوم.

وأشاد الرئيس بجهود القائمين على تنفيذ المشروعات، وفقاً لأحدث المواصفات العالمية، مشدداً على الالتزام بالإطار الزمني المحدد لاكتمال التنفيذ، مؤكداً ما تمثله هذه المشروعات من أهمية بالغة في إطار جهود الدولة لدفع عملية التنمية وخطتها القومية لتطوير شبكة الطرق والكباري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك