البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

6 خطوات للاشتراك ببرنامج "إيتيدا" لتنمية الشركات الصغيرة (إنفوجراف)

هيئة تنمية تكنولوجيا
هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات - إيتيدا

أعلنت هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" منتصف العام الماضي تفاصيل برنامجها لرفع كفاءة الشركات المصرية العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال حزمة شاملة من المساعدات الفنية وتنمية وتطوير أعمال الشركات لتوافق المعايير العالمية.

وتضمن البرنامج تقديم حلول متكاملة لتوفير سبل تمويلية تساعد الشركات على تجاوز العوائق المالية وتيسير الحصول على تسهيلات ائتمانية وحزم تمويل بأسعار فائدة تفضيلية تتراوح من 5% الى 7% من خلال القطاع المصرفي، تحدد بناءاً على حجم الشركة وطبقا لتصنيف الشركات المعتمد لدى البنك المركزي، وبحد أقصى 3 مليون جنيه، على أن تقوم الهيئة بتحمل نصف الفائدة عن الشركات.

ووقعت الهيئة في أكتوبر الماضي بروتوكولاً للتعاون مع البنك المركزي المصري وبالاشتراك مع المعهد المصرفي المصري لتسهيل إجراءات حصول الشركات التكنولوجية المسجلة بقاعدة بيانات الهيئة على التمويل المصرفي.

وأعلنت الهيئة على موقعها الإلكتروني خطوات التسجيل والاستفادة من البرنامج وحددت مجال عمل الشركات التي يمكنها الاشتراك في البرنامج ومن ضمنها تصميم وصناعة الالكترونيات، والمحتوى الإلكتروني، والحوسبة السحابية، والأنظمة المدمجة، وتطبيقات المحمول. 

ويستهدف البرنامج، مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على تطوير خططها ومشاريعها وزيادة مستوى الكفاءة التشغيلية واستدامة الشركات بشكل يعزز من تنافسيتهم في السوق المحلي والعالمي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك