البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

مدابغ الجلود بالمرحلة الأولى من منطقة الروبيكي تبدأ عملها بكامل طاقتها

المهندس شريف إسماعيل
المهندس شريف إسماعيل - رئيس مجلس الوزراء

ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا لمتابعة الموقف التنفيذى لتنمية منطقة سور مجرى العيون، ومشروع مدينة الجلود بالروبيكى، بحضور وزير التجارة والصناعة، ومحافظ القاهرة، وممثلي عدد من الجهات المعنية.

وأكد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع اليوم الأحد، اهتمام الدولة بصناعة الجلود والعمل على تقديم مختلف أوجه الدعم لتطويرها والارتقاء بها، لزيادة الطاقة الإنتاجية لها ونمو صادراتها للخارج، موضحا أن إنشاء مدنية متخصصة تراعي كل الجوانب البيئية والاجتماعية والاقتصادية والفنية، يأتي في هذا الإطار.

واستعرض المجتمعون تفاصيل مشروع مدينة الجلود بالروبيكى، وانتهاء تسكين المرحلة الأولى منها، وبدء العمل في عدد كبير من منشآتها بالفعل، بما يمثل 90% من إجمالي الطاقة الإنتاجية لمدابغ منطقة سور مجرى العيون.

وتناول الاجتماع الموقف الخاص بإخلاء وهدم المدابغ القديمة بمنطقة سور مجرى العيون، ووجه رئيس الوزراء بالإسراع في تنفيذ الإجراءات الخاصة بعمليات الإخلاء، والبدء بتنفيذ مقترحات تنمية المنطقة وتطويرها لجعلها منطقة تراثية ثقافية سياحية ترفيهية ذات استدامة بيئية ومالية.

ووجه رئيس الوزراء بتولي وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تنفيذ كل عناصر مشروع تنمية وتطوير وإعادة تأهيل منطقة سور مجرى العيون، بالتنسيق مع الجهات المعنية، على أن تبدأ فورا فى تنفيذ المخططات.

ونوه إلى أن المخططات تشمل المقترحات الخاصة بإعادة تأهيل سور مجرى العيون، وإيجاد نقاط جذب تكون ملائمة ومتجانسة مع باقي محاور التنمية، واستغلال كل العناصر المتواجدة في محيط المنطقة سواء السياحية منها أو الثقافية أو الطبية أو التجارية أو الترفيهية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك