البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"إسماعيل" يبحث مع ممثلي "تويوتا" زيادة مشروعات الشركة في مصر

لقاء شريف إسماعيل
لقاء شريف إسماعيل بممثلي شركة تويوتا

التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ممثلي شركة تويوتا تسوشو اليابانية، بحضور وزيري الكهرباء والبترول، والسفير الياباني لدى القاهرة.

وأكد إسماعيل، خلال اللقاء اليوم الأحد، تقدير مصر للتعاون القائم مع الشركة بعدة مشروعات هامة، خاصة بمجال الطاقة المتجددة والبتروكيماويات، معرباً عن التطلع للمزيد من التعاون وضخ استثمارات جديدة خلال الفترة المقبلة. 

وأبدى ممثلو الشركة اهتمامهم بالسوق المصرية، وأشاروا إلى الاتفاق الموقع مؤخراً لإنشاء مزرعة رياح بخليج السويس، لتوليد الطاقة الكهربائية من الرياح تصل قدرتها إلى 250 ميجاوات، والذي تشارك فيه الشركة ضمن تحالف من ثلاث شركات.

وأكد ممثلو الشركة أيضا التطلع لتوسيع دائرة نشاطها بمصر خلال المرحلة المقبلة، حيث ناقش الاجتماع بعض المقترحات التي تقدمت بها الشركة في هذا الصدد. 

وناقش اللقاء الدراسة الفنية والمالية التي قدمتها الشركة حول مشروع إنشاء مجمع للبتروكيماويات في السويس، أخذا بالاعتبار كونه أحد المشروعات الكبيرة التي تستهدف زيادة انتاج البتروكيماويات في مصر.

وأكد رئيس الوزراء أن هدف المشروع تطوير هذه الصناعة، وزيادة الإنتاج المحلي وتقليل الاعتماد على الاستيراد لمواكبة الطلب الداخلي المتزايد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك