البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

4 وزراء يفتتحون أول مركز لفحص القلب الرياضي بالشرق الأوسط (صور)

افتتاح مركز فحص القلب
افتتاح مركز فحص القلب الرياضي اليوم

شهد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتور أحمد عماد وزير الصحة، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، افتتاح أكبر مركز لفحص القلب الرياضي بالشرق الأوسط بمستشفى وادى النيل لتقديم خدمات الكشف والفحص الطبي لقلوب الرياضيين للتأكد من تأهيلهم لخوض البطولات المحلية والدولية.

وحضر الافتتاح، اليوم الأحد، لفيف من الرياضيين والشخصيات العامة والجهاز الفنى للمنتخب الوطنى لكرة القدم بقيادة هيكتور كوبر ، والدكتور حازم الخميس  مدير مستشفى وادي النيل وعدد من أعضاء مجلس إدارة وأطباء المستشفي.

وقال الدكتور حازم الخميس إن المركز يهدف لفحص كل الرياضيين قبل ممارسة رياضات تنافسية للتأكد من سلامة قلوبهم وعدم وجود عيوب خلقية به،  مشيرا إلى أن المركز يأتي بالتعاون مع جامعة ليفربول "جون موريس"، وبرعاية الفريق الطبي المشرف على نادي ليفربول الإنجليزي.

وأكد مدير مستشفى وادى النيل أن المركز تتوافر به كل المعايير العلمية والدولية المتبعة في أكبر مراكز العالم وأنه يستهدف الكشف على الرياضيين داخل مصر وخارجها.

ودعا وزير الشباب والرياضة اللجنة الأوليمبية ورؤساء الاتحادات الرياضية بالكشف الطبي وفحص اللاعبين قبل مشاركتهم في البطولات، مؤكدا أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ومستشفى وادي النيل لتنفيذ هذا الأمر، مؤكدا أن المركز يعد إضافة كبيرة للطب الرياضي فى مصر.

وأشاد وزير الصحة بفكرة المركز الرياضي للكشف على قلب الرياضيين كفكرة جديدة كانت مصر في حاجة لها، وإنه إذا تم تطبيقه على كل الرياضيين سيكون له نتيجة إيجابية حيث التطبيق الجيد فيما يخص الكشف على قلوب الرياضيين قبل ممارسة الرياضة يساهم في  التعرف على المشكلات القلبية لهم وحلها.

وأوضح وزير التعليم العالي أن مركز الطب الرياضي للكشف على قلوب الرياضيين يعد إضافة كبيرة لمنظومة الطب التخصصي فى مصر، لافتا أن هناك تعاونا مثمرا بين الجامعات المصرية ومستشفى وادى النيل.

وأكد الوزير أنه سيتم الاهتمام بتخصص الكشف على قلوب الرياضيين من خلال البحث العلمي، ودراسة إمكانية إضافته كتخصص في كليات الطب.

وأكد وزير التربية والتعليم على الاهتمام بالأطفال من الناحية الصحية وتوعيتهم بالكشف المبكر على قلوبهم كإضافة جديدة لمنظومة التربية والتعليم لا سيما عند ممارسة الأطفال الأنشطة الرياضية بالمدارس.

وقام وزير الشباب والرياضة بتكريم ممثلي جامعة ليفربول "جون موريس"، والفريق الطبي المشرف على نادي ليفربول الانجليزي تقديرا لدورهم في  المركز الطبي للكشف على قلوب الرياضيين بمستشفى وادي النيل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك