البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

السيسي يبحث تطبيق منظومة "أمان المصريين" على عمال المقاولات والمحاجر

الرئيس المصري عبد
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، سبل تفعيل آلية التأمين الاجتماعي على عُمال المقاولات والبناء والتشييد وعُمال المحاجر لتشمل التأمين من الشيخوخة والعجز والوفاة، بالإضافة إلى التأمين من إصابات العمل والمرض.

وأشار السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم الخميس، لتأكيد غادة والي استعداد الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء وعُمال المحاجر وعُمال الملاحات بأن يقوم المقاولون بسداد حصص الاشتراكات التأمينية للأجور الفعلية عن عملية المقاولة شاملة حصة العامل في التأمين من المرض.

وأكدت الوزيرة أن قيمة التأمين تخصم من أجر العامل، وأن يتم التسجيل على نظام إلكتروني لمدد العمل، مع تجميع مدة العمل اللازمة للمعاش، مضيفة أنه سيتم وفقاً لهذه الآلية تدريب المقاولين والتيسير لهم لفتح الملفات التأمينية للعاملين غير المؤمن عليهم في مواقع العمل.

وأشارت وزيرة التضامن إلى استعداد الجمعيات والمؤسسات الأهلية لشراء شهادة أمان للتأمين على الحياة للمرأة المعيلة ولبعض الفئات غير القادرة على الادخار، باسم المستفيد مع وضع قيد على سحب قيمة الشهادة لمدة 6 سنوات، وهي مدة الشهادة وتجديدها، وذلك بالفائدة السارية في حينه، لتوفير حماية للأبناء في حالة وفاة رب الأسرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك