البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الرئيس السيسي يتابع اللمسات الأخيرة لتفعيل منظومة التغذية المدرسية

اجتماع الرئيس حول
اجتماع الرئيس حول ملف التغذية المدرسية

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم الخميس، إنه تم استعراض الإجراءات المتخذة استعداداً لتطبيق منظومة التغذية المدرسية، حيث عرض وزير التربية والتعليم الخطوات التمهيدية لاستئناف توفير وجبات تغذية مدرسية مستوفاة لجميع معايير واشتراطات السلامة الغذائية.

وأشار طارق شوقي لقيام الهيئة القومية لسلامة الغذاء بزيارات ميدانية للشركات والمصانع التي تم التعاقد معها لتوفير الوجبات، مؤكدا حرص الوزارة على الارتقاء بمستوى التغذية المدرسية وتوفيرها بجميع المحافظات، لافتاً إلى التنسيق المستمر مع شركات توريد الوجبات المدرسية.    

وتناولت غادة والي دور وزارتها في تنفيذ منظومة التغذية المدرسية من خلال توفير وجبات مدرسية بالمحافظات، مستعرضة جهود الوزارة للتأكد من قدرة وإمكانات المدارس على تخزين الوجبات المدرسية بشكل مناسب طبقاً للمعايير التي حددتها الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

وأشارت والي إلى عقد سلسلة من الدورات التدريبية لتطوير قدرات المسؤولين عن تنفيذ منظومة التغذية المدرسية في مجالات توزيع الأغذية وتخزينها بشكل صحي، وإجراءات سلامة الغذاء.

وعرض الدكتور عبد المنعم البنا مساهمات الوزارة في تنفيذ خطة التغذية المدرسية من خلال 14 مصنعاً لإنتاج الوجبات المدرسية، حيث تم عرض بعض العينات التي تم إنتاجها بالفعل لفطائر غذائية عالية الجودة والقيمة الغذائيةمنوها إلى الإجراءات المتخذة لضمان تأمين عملية نقل الوجبات المدرسية.

ووجه الرئيس بإحداث تغييرات جذرية في طرق تخزين وجبات التغذية المدرسية بما يضمن عدم تكرر تعرض بعض الطلاب لأزمات صحية، مشيرا لضرورة توفير منظومة التغذية وجبة مدرسية متكاملة العناصر الغذائية تمنح الطلاب الطاقة اللازمة لنموهم الجسدي والعقلي.

وأكد أن التغذية المدرسية مكون هام للحماية الاجتماعية، موجها وزارة التريبة والتعليم بالانتهاء من عقود الموردين والموافقات اللازمة لبدء توريد الوجبات المدرسية، مع المراعاة الكاملة للمواصفات والمعايير التي وضعتها الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك