البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الرئيس السيسي يبحث مع وزير خارجية البحرين سبل تعزيز التعاون المشترك

الرئيس السيسي يستقبل
الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية البحرين اليوم

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير خارجية البحرين، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، وسفير البحرين بالقاهرة.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم الخميس، إن وزير الخارجية البحريني نقل للرئيس رسالة من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، تضمنت التأكيد على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وخصوصيتها وسبل تعزيزها خلال المرحلة المقبلة.

وأكدت الرسالة أهمية تكثيف التشاور حول الأوضاع الإقليمية في ضوء دور مصر المحوري في منطقة الشرق الأوسط كقوة تعمل من أجل الاستقرار والسلام.

وأوضح وزير خارجية البحرين حرص بلاده على مواصلة التنسيق مع مصر في كافة المواقف التي تسهم في مواجهة التحديات التي تموج بها المنطقة، وتهدد أمن وسلامة الدول العربية، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.

وطلب الرئيس نقل تحياته لملك البحرين، مؤكداً تميز وقوة العلاقات المصرية البحرينية، وما يجمع البلدين من تاريخٍ مشترك ومصيرٍ واحد، مؤكدا حرص مصر على ضمان أمن واستقرار البحرين والخليج العربي باعتبار أمن الخليج جزءاً لا يتجزأ من أمن مصر القومي.

وأكد الرئيس حرص مصر على مواصلة العمل على تطوير ودفع التعاون المشترك بين البلدين في جميع المجالات، لتحقيق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وناقش اللقاء سبل تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، واستعراض الجهود الجارية من أجل التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة، بما يحافظ على وحدة أراضي تلك ويصون مقدرات شعوبها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك