البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

2,26 مليار دولار قيمة إنتاج "ميدور" من المشتقات النفطية خلال 2017

اجتماع طارق الملا
اجتماع طارق الملا لاعتماد نتائج شركة ميدور

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن برنامج عمل الوزارة لتطوير معامل التكرير المصرية لتعظيم إنتاج المقطرات الوسطى ذات القيمة الاقتصادية وترشيد استيرادها، يهدف لتخفيف العبء عن ميزان المدفوعات وتلبية احتياجات السوق المحلي.

جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول لاجتماع الجمعية العامة لشركة الشرق الأوسط لتكرير البترول "ميدور"، اليوم الخميس، لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2017 بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة البترول ورئيسا شركتا إنبى وبتروجت والرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز، ووكيل أول الجهاز المركزي للمحاسبات .

وأضاف الملا أن تطوير معامل التكرير وتحديثها ورفع كفاءتها يسهم في تحقيق الرؤية الاستراتيجية لمصر لتحويلها إلى مركز إقليمى لتكرير الزيت الخام وتداول المنتجات البترولية، مؤكدا أهمية الاهتمام بالسلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة والتي تأتى على قائمة الأولويات للحفاظ على العنصر البشري والأصول الإنتاجية .

واستعرض الدكتور محمد عبد العزيز رئيس شركة "ميدور" أهم نتائج الأعمال لعام 2017، حيث تمكنت الشركة من تحقيق أعلى مؤشرات إنتاجية ومالية لأول مرة في تاريخها.

وقامت الشركة خلال العام الماضي بتكرير 40,5 مليون برميل، وساهمت في توفير أكثر من 3 مليون طن من المنتجات البترولية للسوق المحلي خلال العام بقيمة 1,4 مليار دولار، وتصدير حوالي 1,7 مليون طن قيمتها 860 مليون دولار، بقيمة إجمالية 2,26 مليار دولار.

وأشار عبد العزيز إلى المضى قدماً لتنفيذ مشروع أعمال التوسعات لزيادة الطاقة الإنتاجية بنحو 60% وفقاً للبرامج الزمنية المحددة، وهو ما يحقق عائدا اقتصاديا وفنيا يعود بالنفع على الدولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك