البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزيرة السياحة تطالب ألمانيا بإنهاء تحذير شركاتها من الطيران بجنوب سيناء

وزيرة السياحة تلتقي
وزيرة السياحة تلتقي ممثلي الحكومة الألمانية ببورصة برلين

التقت الدكتور رانيا المشاط وزيرة السياحة عددا من المسئولين بالحكومة الألمانية والبرلمان الألماني، وفي مقدمتهم "ايريس جلايكه" وزيرة الدولة المسئولة عن السياحة في وزارة الاقتصاد والطاقة الألمانية ومفوضة الحكومة الفيدرالية للسياحة.

وطالبت المشّاط، خلال اللقاء اليوم الخميس على هامش بورصة برلين السياحية، الحكومة الألمانية بدراسة إنهاء التحذير الخاص للشركات الألمانية بالطيران على ارتفاع أقل من 26 ألف قدم فوق منطقة جنوب سيناء، لتنشيط السياحة إلى هذه المنطقة.

وأشارت إلى أن مساهمة ألمانيا في حل هذه المشكلة يساهم في دعم السياحة القادرة على توفير فرص العمل للشباب حتى لا يعاني من البطالة وبالتالي يستطيع التغلب على الأفكار المتطرفة.

وبحثت وزيرة السياحة مع رئيسي لجنتي السياحة والتعاون الإنمائي في البرلمان الألماني سبل تعزيز التعاون بين البلدين في قطاع السياحة وزيادة تدفقات السياحة الألمانية لمصر، فضلاً عن الدعم الألماني لمصر في مجال التعليم والتدريب المهني والفندقي.

وأشارت المشّاط إلى أن وصول عدد السائحين الألمان الى مصر في عام 2017 إلى 1,2 مليون سائح، يعكس ما يتمتع به المنتج السياحي المصري من جاذبية للسائح الألماني.    

وطلبت المشّاط من المسئولين الألمان دراسة مساواة مصر بباقي المقاصد السياحية المنافسة فيما يتعلق بالضريبة المفروضة على السائحين الألمان المغادرين إلى هذه المقاصد والتي تحددها الحكومة الألمانية جغرافياً،.

وأشارت إلى أنه من الصعب فرض 27 يورو على السائح الالماني الى مصر بينما يتم فرض 7 يورو على المسافر الى تركيا مثلاً مما يحدث نوعاً من الصعوبة في المنافسة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك