البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وزير التجارة الأمريكي: لا نسعى لإشعال حرب تجارية بسبب التعريفات الجمركية

ويلبور روس - وزير
ويلبور روس - وزير التجارة الامريكي

نفى ويلبور روس وزير التجارة الأمريكى اليوم الأربعاء، أن بلاده تسعى لإشعال حرب تجارية في العالم من خلال اعتزامها فرض تعريفات جمركية على الواردات من الصلب والألمونيوم.

وأضاف روس - في مقابلة حصرية أجراها مع شبكة (سي إن بي سي) الأمريكية- "لا نسعى لحدوث انفجار تجاري في العالم وليس لدينا النية لذلك، والرئيس دونالد ترامب أبدى قدرا من المرونة فيما يتعلق بالتعريفات الجمركية بالنسبة للمكسيك وكندا". 

وتابع: "نسعى لإقامة علاقات حكيمة ورشيدة مع حلفائنا، ويرادونا الأمل في أن نخلق علاقات عمل وتعاون مع الدول الصديقة في نهاية المطاف".

ونفى روس أيضا ما يتردد من أن استقالة جارى كوهين المستشار الاقتصادي لترامب تمثل "انقلابا داخل الإدارة الأمريكية"، قائلا: "إن كوهين بذل جهدا طيبا للغاية فيما يتعلق بخطة الضرائب والمرافق الأساسية في الولايات المتحدة".

كانت المفوضة الأوروبية لشئون التجارة سيسيليا مالمستروم قد أعربت عن اعتقادها بأن ترامب يهدف من وراء هذه التعريفات الجمركية إلى تحقيق مكاسب اقتصادية وليس تحقيق الأمن القومي، مؤكدة أن الاتحاد الأوروبي مستعد للرد على الولايات المتحدة إذ أن دوافع ترامب لا تبدو متوافقة مع قواعد منظمة التجارة العالمية، الأمر الذي يعني أن الاتحاد الأوروبي بمقدوره اللجوء لضمانات لحماية أسواقه.

تجدر الإشارة إلى أن ترامب هدد أيضا بفرض رسوم جمركية على الواردات من السيارات الأوربية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك