البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"والي": إغلاق باب التقدم لحج الجمعيات بعد غد .. واختبارات المشرفين 10 مارس

غادة والي - وزيرة
غادة والي - وزيرة التضامن الاجتماعي

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن الخميس 8 مارس الجاري هو نهاية المدة المقررة  لتلقي  طلبات أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم تقديم لحج الجمعيات الاهلية 1439هـ/2018م.

وأشارت والي، في بيان اليوم الثلاثاء، لاستثناء محافظة شمال سيناء من هذا الموعد، حيث كانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق عن فتح باب التقديم لجميع المحافظات، اعتباراً من 18 فبراير 2018 حتى 5 مارس 2018 كما  استجابت الوزارة وتم مد فترة التقديم حتى الثامن من مارس الجاري. 

وأشارت والي إلى أنه تقرر منح أهالي شمال سيناء فرصة للتقديم حتى 22 من مارس، وإعفاؤهم من رسوم التسجيل للقرعة والمحددة بمبلغ مائة جنيه، تقديراً لدورهم الهام في محاربة الارهاب، ولمنح الفرصة للمواطنين في التقدم لأداء شعيرة الحج في ظل الظروف الحالية للمحافظة.

وأكدت والي أنه توجد قواعد يجب مراعاتها عند التقديم للحج، أن يتم تسجيل الطلبات على بوابة الحج الموحدة، وفق قرار مجلس الوزراء بتحديد جهة واحدة لتسجيل طلبات الحج سواء حج قرعة أو جمعيات او سياحة.

ونوهت إلى أنه لا يحق للمواطن التسجيل سوى في جهة واحدة فقط ويشترط في المتقدم أن يكون قادرا بدنيا على أداء المناسك حرصا على سلامته كما أنه لا بد من وجود مرافق للحجاج أصحاب الأعمار فوق 75 سنة وأصحاب الإعاقة والأمراض التي تتطلب حالتهم وجود مرافق. 

وأعلن أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة أن الوزارة  سوف تقوم بإجراء الاختبارات التحريرية والشفوية لاختيار مشرفي المحافظات بواقع مشرف لكل 45 حاج اعتبارا من يوم 10 مارس القادم وحتى يوم 24 مارس.

ونوه إلى أن الاختبارات ستجري مركزياً لكافة المحافظات تحت إشراف كامل من الوزارة، مشيرا إلى أن عدد المشرفين المتقدمين بلغ 1,25 ألف مشرف، سيتم اختيار 270 مشرف منهم يمثلون مختلف محافظات الجمهورية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك