البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

افتتاح المرحلة الأولى من مصنع الألياف الضوئية بمدينة بدر بـ 30 مليون دولار

مصانع الألياف الضوئية
مصانع الألياف الضوئية - صورة أرشيفية

افتتح المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المرحلة الأولى من مصنع كابلات الألياف الضوئية بمدينة بدر "هاي تكنوفل أوبتك" باستثمارات صينية مصرية مشتركة تبلغ حوالى 30 مليون دولار.

وأشار القاضي، خلال الافتتاح اليوم الثلاثاء، إلى أن الاستثمارات سيتم ضخها على مدى 3 سنوات بين شركتي هايتكنوفل المصرية وشركة هانج تونج جروب الصينية.

يقام المصنع الجديد على مساحة 27 ألف متر مربع بطاقة إنتاجية تزيد عن 8 آلاف كيلومتر سنوياً، وتستهدف الشركة تغطية احتياجات السوق المصري من كابلات الفايبر، وتخطط للتصدير للأسواق الأفريقية منتصف العام المقبل تزامناً مع زيادة الطاقة الإنتاجية للمصنع، فيما تخطط الشركة لأن يسهم المكون المحلي في 80% من الإنتاج.

كما سيقوم المصنع بتصنيع كابلات  Mcro-trenching وهى تكنولوجيا جديدة من الكابلات لا تحتاج إلى حفر الطرق لمدها وإنما يتم زرعها بطريقة مبتكرة blowing fiber.

ويعد هذا النوع من الكابلات الأحدث في تكنولوجيا صناعة كابلات الألياف الضوئية ويقود الاتجاه عالميا في صناعة كابلات الألياف الضوئية حيث يتميز بسهولة تمريره تحت الأرض ولا يحتاج سوى حفر عمق 10 سنتيمتر فقط لإمداده عبر أنابيب مخصصة لذلك، ما يحقق وفورات مالية وزمنية تصل إلى 30% تقريبا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك