البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

اتفاقية لإنشاء مزرعة رياح بخليج السويس بتكلفة 400 مليون دولار

توقيع اتفاقية إنشاء
توقيع اتفاقية إنشاء مزرعة الرياح اليوم

شهد المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، توقيع اتفاقية بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وتحالف يضم شركات "تويوتا تسوشو اليابانية، آنجي الفرنسية، أوراسكوم"، لإنشاء مزرعة رياح بمنطقة جبل الزيت بخليج السويس، بحضور وزراء، الكهرباء والطاقة، الاستثمار والتعاون الدولى، والمالية.

وتشير الاتفاقية، الموقعة اليوم الثلاثاء، إلى أن المحطة المقرر إنشاؤها بنظام "BOO" ، لتوليد الطاقة الكهربائية من الرياح تصل قدرتها إلى 250 ميجاوات، ما يمثل ثلث ما يتم إنتاجه من طاقة الرياح في مصر حالياً.

وأشارت الاتفاقية إلى أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تصل إلى حوالي 400 مليون دولار، وسيتم دخول إنتاج المحطة على الشبكة بشكل تجريبي منتصف 2019، على أن تدخل بشكل كامل بنهاية العام نفسه.

وأشار الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء إلى أن إنشاء المحطة يأتي في إطار خطة قطاع الكهرباء لزيادة الاعتماد على الطاقات الجديدة والمتجددة، تنفيذاً لاستراتيجية الطاقة التي تهدف للوصول بالناتج من الطاقات الجديدة والمتجددة إلى 20% من إجمالي إنتاج الطاقة الكهربائية وذلك بحلول عام 2022، على أن تتزايد هذه النسبة لتصل إلى 42% بحلول عام 2035.

وأضاف الوزير أنه تم الانتهاء من كافة الاتفاقيات الخاصة بشراء الطاقة لأكبر محطة شمسية لإنتاج الطاقة في العالم حتى الآن والجاري إقامتها في منطقة بنبان بأسوان، والتى تصل القدرات التي تم التعاقد عليها إلى 1460 ميجاوات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك