البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الصحة": 112 مليون نسمة عدد السكان المستهدف في 2020

سعاد عبد المجيد -
سعاد عبد المجيد - رئيس قطاع السكان بوزارة الصحة

قالت الدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة إن حملة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية "تنمية مصر طفلين وبس" تستهدف الوصول بمعدلات السكان في 2020 إلى 112 مليون نسمة بدلًا من 130 مليون نسمة على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال استقبال المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، اليوم الإثنين، للدكتورة سعاد عبد المجيد، بحضور الدكتورة سحر السنباطي رئيس الإدارة المركزية لخدمات تنظيم الأسرة، و الدكتور حسام عباس مدير عام الإدارة العامة لصحة المرأة.

وأشارت عبد المجيد، إلى أن فعاليات الحملة بمحافظة البحيرة تشمل تنظيم قوافل لحملات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجميع الإدارات الصحية، وتنفيذ 160 ندوة توعية ولقاءً جماهيريًا بجميع الإدارات خلال فترة الحملة.

ونوهت أيضا إلى تنفيذ دورة لتدريب الأطباء على تقديم خدمات تنظيم الأسرة، وتنظيم معرض لمنتجات نوادي المرأة للمساهمة في التمكين الاقتصادي للمرأة، بالإضافة لمشاركة الجمعيات الأهلية والهيئة القومية لتعليم الكبار في الأنشطة.

وقالت محافظ البحيرة، إن اللقاء يأتي في إطار متابعة فعاليات حملة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، للحد من الزيادة السكانية وخفض معدل الخصوبة الكلية والتي انطلقت اعتبارًا من أمس الأحد وتستمر حتى الخميس المقبل.

وأشادت عبده بالجهود التي تقوم بها الدولة لمواجهة الزيادة السكانية وزيادة الوعي والارتقاء بخدمات تنظيم الأسرة، مؤكدة تقديم كل أوجه الدعم والتيسيرات لنجاح الحملة وتحقيق أهدافها والمساهمة في خفض نسبة المواليد.

وأشارت إلى دور الرائدات الريفيات في التوعية وخاصة بالقرى والنجوع مع تكثيف الندوات عن طريق المساجد والكنائس وفرعي المجلس القومي للمرأة والطفولة والأمومة.

وأكد الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة، أن حملة تنظيم الأسرة أسفرت خلال يومها الأول عن تردد 9,9 ألف منتفعة على الوحدات الثابتة والعيادات المتنقلة، فيما بلغ عدد الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة 8,14 ألف منتفعة جديد ومترددة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك