البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

السيسي وولي العهد السعودي يتفقدان مشروع تنمية محور قناة السويس

السيسي يستقبل ولي
السيسي يستقبل ولي عهد السعودية أمس

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، والأمير محمد بن سلمان ولي عهد السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بزيارة مدينة الإسماعيلية لتفقد عدد من المشروعات القومية، بحضور كبار مسئولي الدولتين.

وأعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم الإثنين، أن الرئيس وولي عهد السعودية استمعا إلى عرض من الفريق مهاب مميش حول المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأوضح مميش، أن مشروع تنمية القناة سيحول مصر لمركز تجاري لوجستي عالمي، منوهاً إلى ما يوفره من فرص استثمارية ضخمة في القطاعات الصناعية والخدمية والسياحية.

وأشار إلى الآفاق الواسعة التي توفرها فرص التعاون بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومشروع "نيوم" السعودي على ساحل البحر الأحمر، بحيث يصبحا قبلة للتجارة العالمية.

واستمعا أيضا إلى شرح من اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والذي قدم عرضاً حول مشروع أنفاق قناة السويس وتطورات تنفيذها، موضحاً أنه جار التخطيط لإنشاء نفق خامس ليضاف للأربعة الجاري إنشاؤهم.

وأضاف أن عدد العاملين بالمشروع بلغ حوالي ١٠ آلاف مهندس وفني وعامل، كما أشار الوزير إلى أن الهدف من الأنفاق هو ربط سيناء بباقي الجمهورية، وتعزيز حركة النقل والتجارة من وإلى سيناء. 

وتفقد الرئيس المصري وولي العهد السعودي بعد ذلك الأنفاق أسفل قناة السويس، حيث توجها إلى الضفة الشرقية للقناة عبر أحد الأنفاق الجديدة التي تم الانتهاء منها، والذي يبلغ طوله أكثر من 3 كيلو متر.

وتختصر الأنفاق الجديدة زمن عبور قناة السويس إلى ٢٠ دقيقة فقط، بدلاً من الانتظار على معديات قناة السويس وكوبري السلام لمدة قد تصل إلى ٥ أيام.

وتفقدا أيضا مدينة الإسماعيلية الجديدة، التي تقام على مساحة ٢١٥٧ فداناً بطول 3,11 كيلو متر شرق قناة السويس في المنطقة المواجهة للإسماعيلية، وتتضمن مرحلتها الأولى توفير ٣٥ ألف وحدة سكنية، وتوفر المرحلة الثانية ٥٧ ألف وحدة.

وقام الرئيس وولي العهد بعد ذلك بجولة بحرية في المجرى الملاحي لقناة السويس، بمشاركة عدد من القطع البحرية المتنوعة، وصولاً إلى منتجع الفرسان بمدينة الاسماعيلية.

وافتتح الرئيس وولي العهد المنتجع، واستمعا إلى شرح من اللواء نبيل سلامة مساعد وزير الدفاع، الذي أوضح أن منتجع الفرسان يقع على مساحة ٣٨ فداناً بمدينة الإسماعيلية غرب قناة السويس، ويعد مشروعاً سياحياً متكاملاً، يتوفر به ملحق تجاري وتسويقي ومراسي سياحية عالمية، بالإضافة إلى نادي اجتماعي ثقافي رياضي على مساحة ٤٠ فداناً، ومركز تجاري على مساحة ٥ أفدنة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك