البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"المشاط" تستقبل وفدا إعلاميا من النمسا في إطار خطة الترويج السياحي

الوفد الإعلامي النمساوي
الوفد الإعلامي النمساوي بمقر وزارة السياحة

استقبلت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة وفدا إعلاميا من ممثلي أهم الصحف النمساوية، في إطار الرحلة الصحفية التي تنظمها لهم هيئة تنشيط السياحة خلال الفترة من 1-5 مارس الجاري، لتحسين الصورة الذهنية لمصر بالخارج.

وأشارت المشاط، خلال لقائها بالوفد، إلى  الخطوات الجادة الجاري تنفيذها لاستعادة مصر لمكانتها على خريطة السياحة العالمية، مؤكدة  أن مصر تعد مقصدا سياحيا متميزا يزخر بالإمكانات غير المحدودة، وأن التنوع الذي يتميز به المقصد المصري يجذب شرائح مختلفة من السائحين .

وقالت الوزيرة إن السياحة المصرية بدأت تستعيد عافيتها مشيرة إلى التحسن الملحوظ الذي شهدته الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال ٢٠١٧.

ونوهت لوجود نحو ٢٠٠ ألف غرفة فندقية في مصر، وأضافت ان الدولة تتجه الآن لإنشاء مدن جديدة على مستوى عالمي، مثل مدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي، والتي ستكون مدينة سكنية، صناعية، سياحية متكاملة.

حيث سيكون بها ما يقرب من 25 ألف غرفة فندقية، وحول سهولة الوصول إليها أشارت الوزيرة إلى أنه يمكن الوصول إليها عبر 3 مطارات هم برج العرب والعلمين ومرسى مطروح.

وقالت الوزيرة إن افتتاح المتحف المصري الكبير سيتم نهاية 2018، وأنه سيكون صرح أثري علمي كبير، وأكدت أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بالسياحة الثقافية حيث أن مصر تمتلك كنوزا أثرية ليس لها مثيل في العالم، وان ارضها مازالت تخفي العديد من الأسرار التي تبوح بها بين الحين والآخر مشيرة الى الاكتشافات الأثرية الأخيرة.

وأكدت الوزيرة  أن الوزارة على أتم استعداد للتعاون والتبادل السياحي مع كافة الدول، وأعطت مثالا على ذلك بالتعاون السياحي بين مصر وقبرص واليونان في رحلات الكروز السياحية.

وشددت المشاط على الاهتمام الذي توليه الوزارة ببورصة ومعرض برلين للسياحة باعتباره من أهم المعارض السياحية الدولية،  حيث أنه يعتبر فرصة كبيرة للالتقاء مع شركاء المهنة والترويج للمقصد المصري، موضحة أن المشاركة هذا العام ستكون مختلفة ومميزة عن الأعوام السابقة.

ووجهت الوزيرة الدعوة للشعب النمساوي لزيارة مصر للاستمتاع  بتنوع منتجاتها السياحية التي قلما توجد في أي مكان في العالم، وأعرب الوفد عن سعادته بزيارته لمصر، وإعجابه بالمناطق الأثرية التي قاموا بزيارتها و على رأسها الأهرامات.

ويضم الوفد ٦ صحفيين، ويشمل برنامج الزيارة عقد لقاءات مع عدد من المسئولين، وزيارة تعريفية لبعض المقاصد السياحية المصرية، وبعض المشروعات التنموية التي تقوم الحكومة المصرية بتنفيذها  كالعاصمة الإدارية الجديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك