البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"الإسكان": إصدار قرارات وزارية لـ 18 مشروعاً في 8 مدن جديدة خلال شهرين

مصطفى مدبولي - وزير
مصطفى مدبولي - وزير الإسكان والمرافق

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، أن قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية استصدر قرارات وزارية باعتماد التصميم العمراني والتخطيط والتقسيم لـ 18 مشروعاً عمرانياً وخدمياً واستثمارياً ستقام على مساحة 2375 فداناً في 8 مدن جديدة، خلال الـ 60 يوما الماضية.

وأضافت المهندسة رجاء فؤاد، نائب رئيس الهيئة لقطاع التخطيط والمشروعات، في بيان اليوم الإثنين، أن القطاع يعتبر حجر الزاوية والموجه الأساسي للتخطيط لإقامة المشروعات، وتحديد برامج التنمية في جميع المجالات بالمدن الجديدة.

وأكدت أن سياسة هيئة المجتمعات اعمرانية الجديدة تهدف إلى التوسع الكمي والنوعي، في إقامة المدن الجديدة، وتوسعاتها، مما يؤدي لتوسع رقعة المعمور المصري، وزيادة معدلات التنمية، وإقامة المشروعات المختلفة، التي توفر الآلاف من فرص العمل.

وأشار المهندس وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشؤون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى أن المشروعات التي صدرت لها القرارات الوزارية سيتم تنفيذها بمدن، "القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، حدائق أكتوبر، العبور، الشيخ زايد، الشروق، سوهاج الجديدة، أسيوط الجديدة".

وأوضح أن تلك المشروعات ستسهم في ضخ استثمارات بالسوق المحلية، كما توفر أكثر من 15 ألف فرصة عمل مباشرة بخلاف فرص العمل غير المباشرة، الأمر الذي يؤدي إلى دفع عجلة التنمية بالمدن الجديدة، والعمل على تشجيع ضخ مزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية بها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك